افضل جراح تجميل لعملية تصغير الثدي

افضل جراح تجميل لعملية تصغير الثدي

في الفترة الأخيرة لم تعد عملية تكبير الثدي فقط هي الأكثر إنتشارا بين النساء ولكن أصبحت عملية تصغير الثدي أيضا أحد أكثر العمليات إنتشارا حول العالم، فمنطقة الثدي تعتبر أحد أهم مقاييس الأنوثة والجمال بين السيدات، ويعتبر تناسق منطقة الثدي مع باقي الجسم أمر لا مفر منه للحصول على القوام المثالي.

ولكن الفترة ما قبل اتخاذ قرار العملية تمتلئ بالعديد من مشاعر الخوف والقلق، لذلك يحرص الدكتور ياسر بادي افضل جراح تجميل فى الاسكندرية على الإجابة على جميع الأسئلة والاستفسارات لديكي ليمنحك شعور بالأمان والاطمئنان ومعرفة كافة التفاصيل الخاصة بالإجراءات للعملية.

وحيث أن هذا النوع من العمليات يتطلب جو خاص من الخصوصية، يحرص دكتور ياسر بادي احسن دكتور تجميل على اختيار فريق متخصص يعمل معه في التمريض والتخدير على درجة عالية من الأمانة والاحترافية. 

ما أسباب القيام بعملية تصغير الثدي؟

بعد فقدان الوزن تواجه بعض السيدات حالة من الإحباط الشديد عند خسارة الوزن بشكل كبير واستمرار وجود حجم ثدي كبير، ففي بعض الأحيان لا تكون الرياضة أو الدايت كافيين لمنح المرأة الشكل المثالي الذي تنتظره بعد فقدان الوزن وهو ما يجعلها تواجه إحباط بشكل شديد. 

الأمر الذي يجعلها تبحث عن افضل جراح تجميل متميز في مجاله للقيام بعملية تصغير الثدي بشكل جمالي تصل بعدها إلي الشكل الذي تحلم به دائما.

في الوقت الذي يعتقد فيه الكثير أن عملية تصغير الثدي ما هي إلا خطوة تجميلية أو تندرج تحت بند الرفاهية فقط، قد يغفل البعض عن الحقيقة الخفية أو الجانب الخفي من هذه العملية.

وهي أن حجم الثدي الكبير أحيانا قد يتسبب بمشاكل مرضية تصبح عائق لبعض السيدات لممارسة حياتهم بشكل طبيعي.

يسبب حجم الثدي الكبير حملا كبيرا على عضلات الرقبة والكتف والظهر مما يؤدي إلى آلام مزمنة  بهذه المناطق، ايضا زيادة التعرق في منطقة الصدر مما يتسبب في حدوث التهابات وطفح جلدي أسفل الثدي ومن الممكن أن تتطور للأصابة بالاكزيما بالإضافة إلى وجود روائح كريهة، ويؤدي ذلك إلي صعوبة ممارسة الرياضة بشكل طبيعي إما بسبب الألم أو الإحراج بسبب مظهر الثدي الكبير.

ومن مشاكله أيضا ظهور علامات وجروح أحيانا في منطقة الكتف نتيجة الحمل الثقيل من حمالة الصدر، كما قد يحدث تشوه في شكل وضعية الجسم نتيجة انحناء العمود الفقري.

لا سيما صعوبة في التنفس خصوصا أثناء النوم نتيجة ضغط الثدي إلى الرئتين، وأخيرا وليس أخر يشكل عائق في إيجاد الملابس المناسبة نتيجة عدم تناسق شكل الجسم

كل هذه الأسباب تجعلك تدققين الاختيار أثناء البحث عن احسن جراح تجميل لإجراء عملية تصغير الثدي مع افضل جراح تجميل بالشكل الذي يجعلك راضية عن مظهرك ويساعدك على التخلص من أي مضاعفات نتيجة كبر حجم الثدي.

أسباب تمنعك من القيام بعملية تصغير الثدي

لأن أهم صفة في افضل جراح تجميل هي الأمانة والشفافية مع المريض، يحرص الدكتور ياسر بادي دكتور جراحة التجميل على الحفاظ على صحتك و عدم اتخاذ أي إجراء قد يتسبب بمضاعفات لكِ في وقت لاحق، لذلك نوضح ماهي الأسباب التي قد تمنعك من إجراء عملية تصغير الثدي، وهي كالآتي:

  • التدخين: قبل القيام بالعملية يتوجب على أي سيدة مدخنة الإقلاع عن التدخين لفترة يحددها جراح التجميل.
  • مرض السكر أو القلب: حرصا على سلامة الحالة يفضل عدم الإجراء لمصابي الأمراض المزمنة من السكر أو القلب.
  • عدم الالتزام بفترة النقاهة: من أهم أسباب نجاح العملية هو الالتزام بكافة التعليمات قبل و بعد العملية ولعل أهم هذه التعليمات هو الالتزام بمدة محددة للنقاهة وهي تتراوح ما بين ثلاثة أسابيع إلى شهر.
  • السمنة الزائدة: إذا كانت المريضة تعاني من فرط السمنة وتضع في خطتها فقدان الوزن فيجب الانتهاء من خطة فقدان الوزن أولا سواء عن طريق الدايت أو عمليات شفط الدهون ثم إجراء عملية التصغير.

الطرق المختلفة لتصغير الثدي 

تنقسم عملية تصغير الثدي إلى عدة أنواع ويتم تحديد الطريقة المناسبة بالاتفاق بين المريضة و جراح التجميل بما يتناسب مع كل حالة ، وهذه تعتبر الطرق الأكثر شيوعا:

أولا: تصغير الثدي بشفط الدهون:

إذا كنتي تبحثين عن عملية بأقل عدد من الندبات وكانت أنسجة الثدي لديكي أغلبها أنسجة دهنية فهذه الطريقة قد تكون الأنسب ولكن هذه الطريقة قد لا تتناسب معك اذا كنتي تريدين رفع الثدي.

ثانيا: تصغير الثدي على شكل حرف T المقلوب:

تتناسب هذه الطريقة في حالة وجود ترهل شديد أو زيادة حجم الثدي بصورة كبيرة فهي تسمح بإزالة أنسجة أكبر وإعادة تنسيق الثدي بشكل ملحوظ.

ثالثا: تصغير الثدي عموديا

تعتبر هذه الطريقة هي الحل الأمثل لمن يريدون تصغير حجم الثدي بدرجة متوسطة فهي تعمل على تصغير حجم الثدي ورفعه بطريقة ممتازة.

كيف يتم تحديد الطريقة المثالية لكِ لتصغير الثدي؟

يحرص الدكتور ياسر بادي افضل جراح تجميل على تحقيق المعادلة الصعبة بين رغبات المريض والطرق الأفضل طبيا، لذلك قبل اختيار الطريقة الأنسب لكِ يجب الإجابة على بعض الأسئلة لضمان نتيجة تلبي رغباتك وتصل بكِ لأفضل شكل تريديه.

ومن هذه الأسئلة:
  • ما هو شكل الثدي من حيث (الحجم، الشكل، نوع الأنسجة)؟
  • هل تبحثين عن تصغير الحجم فقط أم رفع الثدي أيضا؟
  • ما هي نوع الأنسجة التي يمكن إزالتها (الدهنية، الغدية)؟
  • ماهي النتيجة المتوقعة لديك لشكل الثدي بعد العملية؟
  • هل يوجد عدم تناسق بين حجم الثديين؟
  • ما هو مقدار التصغير المناسب لكِ ليكون متناسق مع حجم الجسم؟

تعتبر هذه بعض الأسئلة التي يناقشها معكِ افضل جراح تجميل قبل اتخاذ قرار العملية لكي تصلي في النهاية إلى شكل الثدي المثالي الذي تحلمين به.

افضل جراح تجميل لعملية تصغير الثدي
افضل جراح تجميل لعملية تصغير الثدي

ماهي الخطوات لاتخاذ قرار العملية؟

تبدأ أول وأهم خطوة باستشارة افضل جراح تجميل لأداء هذه العملية، و لأن هذه المرحلة تضمن الكثير من المخاوف يهتم دكتور ياسر بادي افضل جراح تجميل فى الاسكندرية في هذه الفترة تحديدا بالإجابة على كافة التساؤلات التي يمكن أن تخطر على بالك الخاصة بعملية تصغير الثدي ويقوم بشرح جميع الخطوات التي يجب عليك القيام بها قبل أو بعد العملية للحصول على النتيجة المطلوبة.

بعد فحص الثدي وقياسه يطلب جراح التجميل بعض الأشعة والتحاليل اللازمة قبل العملية منها الأشعة الصوتية أو الشعاعية(الماموجرام) للثدي، صورة الدم الكاملة CBC، وظائف الكلى والكبد، وسيولة الدم كما قد تتطلب أحيانا بعض الحالات فحوصات أكثر من غيرها ويرجع ذلك للتاريخ المرضي والحالة الصحية بصفة عامة.

معرفة إذا كانت الحالة تعاني من أي نوع من أنواع الحساسية تجاه التخدير.

ايضا تتطلب الفترة ما قبل العملية إلي إيقاف بعض الأدوية لمدة مثل أدوية منع تجلط الدم ومضادات الالتهابات.

ما بعد العملية

من أفضل ما تتميز به عيادة دكتور ياسر بادي افضل جراح تجميل انه يقوم بإخبار المريضة بكافة الأعراض التي يمكن أن تتوقعها بعد العملية حتى تكون مهيأة نفسيا وجسديا فترة التعافي.

  • بعد العملية مباشرة يغطي الثدي بالضمادات وحمالة صدر طبية وأحيانا يتم تركيب أنابيب شفط لازالة أي سوائل أو دم يتجمع في خلال الأيام الأولى بعد العملية قد تشعر المريضة ببعض الألم في منطقة الجرح لذلك قد يصف جراح التجميل بعض مسكنات الألم للتخفيف من أي أعراض قد تكون مؤلمة.
  • توقعي أيضا في الفترة الأولي وجود بعض الانتفاخات والتورمات ولكن سرعان ما ستزول بعد عدة أيام.
  • يجب عليك ارتداء حمالة طبية بإغلاق أمامي في الفترة ما بعد العملية حتي توفر للثدي الدعم المطلوب بعد العملية.
  • أيضا الامتناع عن النشاطات القاسية لمدة لا تقل عن شهر هو شئ أساسي لنجاح العملية والوقاية من أي مضاعفات.
  • بسبب وجود تورم في بعض الأنسجة قد تشعر المريضة في الأسابيع الأولي ببعض الخدر في الثدي أو الحملة.
  • ولأن فترة النقاهة قد تحمل بعض التحديات بعدم ممارسة كافة الأنشطة بشكل طبيعي يجب عليكي استشارة طبيبك عن إمكانية العودة لممارسة حياتك بصورة عادية.

ولكن بشكل عام تعد عملية تصغير الثدي من أسرع العمليات في مجال جراحة التجميل التي تعطي نتيجة مرضية للمريضة، و في فترة قصيرة جدا تصل للشكل المثالي الذي تحلم به دائما.

قم بالحجز الأن أون لاين للحصول علي العروض والخصومات
أخصائي جراحات التجميل وتنسيق القوام

بكالوريوس الطب والجراحة جامعة الإسكندرية
ماجستير جراحة التجميل
الزمالة المصرية لجراحة التجميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
Scan the code
Thank you for contacting Dr Yasser Badi ,,Please leave your massage and we will respond as soon as possible ☺️اهلا بحضرتك، يسعدنا تواصلكم مع عيادات د ياسر بادي برجاء ترك استفسارك و سنقوم بالرد عليك في اقرب وقت ☺️