عملية تكبير الثدي

عملية تكبير الثدي

تعتبر منطقة الثدي واحدة من اهم المناطق الانثوية في جسم المرأة، وتشعر المرأة بكامل أنوثتها وثقتها بنفسها ورضاها عن مظهرها إذا كانت هذه المناطق الانثوية بارزة بشكل جذاب، ولا تحتوي على أي مشكلات، وتعاني الكثير من السيدات لأسباب كثيرة من صغر حجم الثدي، وهو الأمر المحرج والمزعج في نفس الوقت، وإذا كنتي تعانين من هذه المشكلة فلا داعي عزيزتي للقلق، فهناك العديد من الحلول البسيطة والآمنة والتي تقضي على المشكلة للأبد، وفي السطور التالية نقدم لكي عزيزتي كل ما ترغبين في معرفته عن عملية تكبير الثدي.

 ماهي عملية تكبير الثدي؟

عملية تكبير الثدي هي أحد العمليات التجميلية، والتي تهدف إلى إعادة تصحيح حجم الثدي الصغير في الأصل، أو بسبب بعض العوامل التي تتعرض لها المرأة والتي تؤثر على حجم الثدي، خاصة مرحلة الفطام وما بعد الرضاعة، حيث تشعر المرأة أن الثدي أصبح مترهلا وفارغاً، ويتم تصحيح هذا الوضع من خلال زرع دعامات في منطقة الثدي مصنوعة من مواد مختلفة أشهرها السيليكون.

لماذا تسعى بعض السيدات لتكبير الثدي؟

يعتقد البعض أن عملية تكبير الثدي هو نوع من أنواع عمليات التجميل الغير ضرورية، ولكن في الحقيقة هناك أسباب منطقية، تجعل الكثير من السيدات يرغبن في إجراء العملية، على سبيل المثال:

  • صغر حجم الثدي بشكل كبير، وهو الأمر الذي يؤدي إلى فقدان الثقة بالنفس عند السيدات، وكذلك الشعور بالحرج والقلق المستمرين والخوف من نظرات المحيطين أو تعليقهم على الأمر.
  • اختلاف حجم الثديين، وهو أمر طبيعي لدى بعض السيدات، حيث يمتلك بعضهن ثدي أكبر حجما من الآخر بشكل واضح وملفت للنظر، وهو الأمر الذي يصيبهن بالإحراج عند إرتداء بعض الملابس، ولذلك يتم الخضوع للعملية لتكبير الثدي الأصغر حجما.

أسباب طبية لعملية تكبير الثدي

بالإضافة للأسباب السابقة فإن هناك بعض الحالات الطبية، التي تستدعي الخضوع لإجراء عملية تكبير الثدي، كما في حالة إجراء العمليات الجراحية في منطقة الثدي، والتي قد تتسبب في أضرار أو إختلاف في حجم الثديين، وهو الأمر الذي يحتاج إلى تصحيح، الأمر نفسه في حالة ترهل الصدر الشديد بعد فقدان الكثير من الوزن، أو الأضرار التي تحدث للثدي بعد عمليات الرضاعة الطويلة والمتكررة.

أنواع عملية تكبير الثدي

هناك ثلاث طرق أو تقنيات معتمدة لعملية تكبير الثدي، وهي كالآتي:

  • تكبير الثدي عن طريق حقن الدهون الذاتية، من خلال سحب كمية من الدهون من الجسم وإعادة حقنها في منطقة الثدي، ولكن نتائجها غير مضمونة، على سبيل المثال في حالة فقدان الوزن تختفي هذه الدهون ويعود الثدي لحجمه الطبيعية.
  • تكبير الثدي عن طريق محلول الملح والماء، وفي هذه الحالة يتم زرع غرسة في الثدي، ثم يتم ملئها بالمحلول الملحي طبقاً لما يراه الطبيب مناسباً.
  • عملية تكبير الثدي من خلال حشوات السيلكون، وهي الطريقة الأشهر والأكثر نجاحاً، كما أن نتيجتها تدوم لسنوات طويلة.

طريقة عملية تكبير الثدي عن طريق حشوات السيلكون

إذا كنت ستخضعين لعملية تكبير الثدي، فهذه هي الطريقة التي تتم بها العملية بالترتيب:

  • يقوم الطبيب باستخدام المخدر الموضعي أو الكلي طبقا لما يراه مناسباً.
  • يقوم الطبيب بعمل شق جراحي لإدخال الحشوة، ويكون هذا الشق في أحد الأماكن التالية: المنطقة المحيطة بالحلمة أو الطية الموجودة أسفل الثدي، أو على جانب الذراع (منطقة الإبط).
  • يبدأ الطبيب بعمل جيب او مكان لإدخال الحشوة، وذلك من خلال فصل أنسجة الثدي عن عضلة الصدر، كما يمكن أيضاً عمل هذا الجيب خلف العضلة بدلاً من أمامها.
  • يقوم الطبيب بإدخال الحشوة، وتثبيتها داخل الجيب.
  • أخيراً يقوم الطبيب بإغلاق الشق عن طريق عدد من الغرز الجراحية، وتكون الخيوط إما قابلة للذوبان، أو تحتاج إلى فكها بعد شفاء الجرح تماماً.
عملية تكبير الثدى
عملية تكبير الثدى

فترة التعافي من عملية تكبير الثدي

وفي حال خضوعك لعملية تكبير الثدي، فيجب أن تكوني مُلمة ببعض المعلومات عن فترة النقاهة والتي تمتد ربما لأسبوعين بعد إجراء العملية:

  • من المتوقع أن تغادري المستشفى في نفس اليوم، بعد أن يطمئن الطبيب على استقرار الحالة بعد الإنتهاء من العملية.
  • بالإضافة إلى الأدوية والمضادات الحيوية، سيأمرك الطبيب بارتداء مشد ضاغط أو حمالة صدر رياضية، لدعم منطقة الصدر، والمساعدة على تثبيت الحشوات في مكانها حتى يتأقلم عليها الجسم.
  • يمكنك العودة إلى حياتك الطبيعية وإلى عملك أيضاً، بشرط عدم بذل أي مجهود كبير، أو القيام بأي أنشطة بدنية عنيفة.
  • الحرص على نظافة وتعقيم الشق الجراحي الخاص بالعملية لتجنب حدوث عدوى أو إلتهاب.
  • بعد التعافي تماماً يجب الحرص على زيارة الطبيب بين فترة وأخرى وعمل أشعة على منطقة الثدي للتأكد من عدم وجود أي مشكلة في الحشوات أو العملية.

هل هناك مخاطر لعملية تكبير الثدي؟

يجب أن تتأكدي أولاً عزيزتي من سمعة الطبيب ومدى خبرته ومهارته الطبية في هذا المجال، وذلك حتى لا تتعرضي لبعض المخاطر التالية:

  • الإلتهاب الذي يتسبب في الحمى وارتفاع درجات الحرارة وتورم المكان بشكل غير طبيعي.
  • في حالة عدم اختيار المقاس الصحيح لحشو السيلكون، او عدم عمل الفتحة الجراحية في المكان الصحيح، سوف يؤدي إلى مظهر غير متماثل لكل من الثديين.
  • عمل الشق الجراحي في مكان خاطئ يتسبب في تشوه الشكل العام للمنطقة.

 ماهو العمر الافتراضي لحشوات السيلكون؟

لحسن الحظ تستمر نتيجة عملية تكبير الثدي بحشوات السيليكون لسنوات طويلة، تصل في بعض الأحيان لأكثر من 20 عام، وفي حال تغير شكل الثدي أو إصابته بالترهل فمن الممكن أيضا نزع الحشوات واستبدالها من خلال عملية جراحية مصغرة تتراوح مدتها بين 20 و 30 دقيقة فقط.

 هل تؤثر عملية تكبير الثدي على الرضاعة الطبيعية؟

ترغب الكثير من الآنسات في إجراء عملية تكبير الثدي، ولكن ما يعيقهن عن فعل ذلك هي المخاوف الكبيرة من تأثير عملية تكبير الثدي على الرضاعة الطبيعية في المستقبل، وهو أمر خاطئ تماماً حيث أن عملية تكبير الثدي سواء عن طريق الحشوات أو حقن الدهون الذاتية ليس له أي علاقة بعملية الرضاعة، فكما ذكرنا سابقاً أن حشوات السيليكون توضع أسفل العضلة الموجود في منطقة الثدي، وبذلك تكون بعيدة عن القنوات اللبنية وكذلك الأعصاب الموجودة في هذه المنطقة.

هل تؤثر عملية تكبير الثدي على الحمل؟

هناك الكثير من المعلومات الخاطئة والشائعات التي ليس لها أساس من الصحة،و التي تفيد بأن الفتاة إذا قامت بعملية تكبير الثدي قبل الزواج فلن تتمكن من الحمل، وهذا الأمر غير صحيح على الإطلاق، فليس هناك أي علاقة بين عملية تكبير الثدي وعدم الإنجاب، كما أن هناك معلومة أخرى خاطئة تفيد بأن عملية تكبير الثدي بحشوات السيليكون يؤدي إلى تشوه الجنين، وبالطبع هذه المعلومات ليس لها أي أساس من الصحة، وقد أثبتت الدراسات العلمية خلاف ذلك.

أخيراً عزيزتي القارئة، إذا كنت تعانين من فقدان الثقة بنفسك، أو تعانين من الشعور بالإحراج بسبب مشكلة صغر حجم الثدي، فلا تتركي نفسك فريسة لهذا الشعور المزعج والقاسي على كل أنثى، فعملية تكبير الثدي أصبحت إحدى العمليات السهلة والبسيطة في الآونة الأخيرة فلا داعي للقلق.


قم بالحجز الأن أون لاين للحصول علي العروض والخصومات
أخصائي جراحات التجميل وتنسيق القوام

بكالوريوس الطب والجراحة جامعة الإسكندرية
ماجستير جراحة التجميل
الزمالة المصرية لجراحة التجميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
Scan the code
Thank you for contacting Dr Yasser Badi ,,Please leave your massage and we will respond as soon as possible ☺️اهلا بحضرتك، يسعدنا تواصلكم مع عيادات د ياسر بادي برجاء ترك استفسارك و سنقوم بالرد عليك في اقرب وقت ☺️