عملية رفع الثدي

عملية رفع الثدي | رفع وشد الصدر

تعتبر عملية رفع الثدي هي أحد عمليات التجميل الهامة لجميع النساء، حيث أن معظم النساء (إن لم يكن جميعهن) يتمنينّ في الحصول على ثدي جميل وممتلئ وأيضًا مرفوع، تعمل عملية رفع الثدي على تحقيق هذه الامنية الغالية لكل أمرأة، وخصوصًا بعد أن هناك الكثير من العوامل التي يتحدين تحقيق هذه الأمنية الغالية مثل الحمل والرضاعة وما إلى ذلك، ولكن مع دكتور ياسر بادي أصبح الآن هذا الحلم سهل المنال وبطريقة آمنة مستخدمًا جميع التقنيات الحديثة في عملية رفع الثدي.

ما هي عملية رفع الثدي؟

في عملية رفع الثدي يتم إعادة بناء ترهل الثدي وتشكيله من جديد وذلك لتشكيل ثدي طبيعي التكوين، يتم استخدام هذه الطريقة لهؤلاء النساء الغير راضيات عن شكل ثديهن حيث أنه مع مرور الوقت يصبح الثدي رخواً لأن نسيج الثدي يفقد مرونته.

من الناحية الطبية فإن هذا التغيير والأرتخاء لا يمثل أي مشكلة، ولكن بالنسبة للنساء فالأمر مختلف، حيث أن ذلك يزعزع بشكل كبير شعور المرأة ويجعلها في حالة نفسية سيئة للغاية، ففي هذه الحالة تكون عملية رفع الثدي هي الحل المناسب لتحقيق المظهر المثالي للثدي المشوه.

أسباب ترهل الثدي

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ترهل الثدي ومن ثم اللجوء إلى عملية رفع الثدي، حيث يوضح دكتور ياسر بادي أن الثدي من المناطق التي تخضع دائمًا إلى التغير في شكلها، وذلك من حيث الحجم والشكل، والسبب في ذلك هو التغيرات العديدة للهرمونات والتي بدورها تؤثر على تلك المنطقة، كما أن العوامل البيئية سببًا في ذلك أيضًا، لذلك يوضح دكتور ياسر بادي أهم العوامل المسببة في ترهل الثدي،

  • كبر الثدي في مرحلة المراهقة بسبب زيادة الوزن المفرطة.
  • التغذية الغير صحية.
  • في حالات تكبير الثدي باستخدام طرق غير صحيحة.
  • بعض الأسباب البيئية مثل التعرض المفرط للشمس.
  • الرضاعة الطبيعية أو الحمل.
  • التدخين والمخدرات والمشروبات الكحولية.
  • انقطاع الطمث مما يؤدي إلى انخفاض واسترخاء في أنسجة الثدي.
  • تطبيق حشوات السيليكون لتكبير الثدي واستخدامها بطريقة خاطئة.
  • شيخوخة الجسم والتعرض للجاذبية.

الفرق بين رفع الثدي وتصغير الثدي؟

عملية تصغير الثدي مختلفة تمامًا عن عملية رفع الثدي، حيث أن تصغير الثدي المقصود به هو إزالة جميع الدهون والأنسجة الغدية الموجودة في الثدي، حيث انه يتم الاستغناء عن كل هذه الدهون من أجل التخلص من الثدي الكبير والحصول على ثدي صغير.

بينما في حالة رفع الثدي لا تتم إزالة هذه الدهون أو الأنسجة الغدية من الثدي نهائيًا، حيث انه يتم ازالة كمية من الجلد الزائد فقط، وهذه الكمية هي السبب الرئيسي لترهل الثدي، أي أن عملية رفع الثدي ليس لها علاقة بتغير حجم الثدي، بل بتقليل مساحة السطح فقط.

الحالات الممنوعة من  إجراء عملية رفع الثدي

يناشد دكتور ياسر بادي جميع النساء بضرورة التأكد من مدى تناسب إجراء عملية رفع الثدي مع الحالة الصحية للمرأة، حيث أنه هناك بعض الحالات التي تكون هناك خطورة على المرأة عند إجراء هذه العملية، كما أنه يوجد بعض الحالات التي قد يصل درجة الخطرة لها إلى الإصابة بسرطان الثدي، وهذه الحالات هي:

  • وجود الالتهابات التي قد تؤثر على إجراء العملية.
  • أثناء فترة الحمل.
  • ضعف في التئام الجروح.
  • فترة الرضاعة الطبيعية.
  • حالات ضعف تخثر الدم.
  • الأمراض المناعية الذاتية المختلفة.
عملية رفع الثدي وشد الصدر
عملية رفع الثدي وشد الصدر

الفحوصات اللازمة قبل عملية رفع الثدي

على الرغم من توضيح دكتور ياسر بادي أعلاه أن هناك بعض الحالات التي يجب الامتناع عن القيام بـ عملية رفع الثدي لهم وذلك لما تمثل من خطورة عليهم، إلا أنه أيضا بالنسبة للحالات العادية يجب التأكد من الحالة الصحية للمريض قبل إجراء مثل هذه العملية وذلك من خلال بعض الفحوصات التي يطلبها الدكتور، وهذا يبين مدى صدق والامانة الطبية التي يلتزم بها دكتور ياسر بادي، وهذه الإجراءات تشمل ما يلي:

  • تصوير الثدي الإشعاعي.
  • معرفة التاريخ الطبي للمريض.
  • إجراء فحص جسدي على الثديين بشكل خاص، وذلك من أجل معرفة طبيعة الجلد واتجاه حلمة الثدي ومدى مرونة الجلد.
  • الاطلاع على العمليات الجراحية السابقة إن وجدت.
  • معرفة الأدوية المتناولة والحساسية بأنواعها التي تعاني منها الحالة.

إجراء عملية جراحة رفع الثدي

تتم عملية رفع الثدي تحت التخدير العام، إلى جانب أنها تستغرق من ساعتين إلى أربع ساعات، يقوم دكتور ياسر بادي بتحديد طريقة إحداث الشق بالثدي نتيجة لحالة الثدي نفسها، حيث أنه من الممكن أن يتم  الشق في الثنية تحت الثدي أو في الإبط أو حول محيط الحلمة، بعد عمل الشق المناسب يتم إدخال الغرسة المناسبة داخل الثدي، وإغلاق الشقوق بغرز طبقات أو غرز في أنسجة الثدي.

نتائج عملية رفع الثدي

بعد إجراء عملية رفع الثدي سوف يتم ملاحظة تورم بسيط في الثديين بعد إزالة الضمادات ووجود بعض ندوب الشق، ولكن يقوم دكتور ياسر بادي بالتأكيد على أن كل هذه الأعراض سوف تختفي في غضون شهر تقريبًا، كما أنه يوجد بعض الألم الناتج عن العملية والذي يختفي بالتأكيد مع المسكنات التي يحددها الدكتور وسوف يختفي نهائيًا في وقت قليل.

يؤكد دكتور ياسر بادي على ضرورة ارتداء الضمادة لمدة 3 أيام بعد عملية رفع الثدي، كما يمكن تحريك الذراع بحرية ومن ثم القيام بجميع الأنشطة المعتادة، كما يجب ارتداء حمالة صدر داعمة حتى تساعد على التئام الجرح بسرعة وحفظ شكل الثدي.

طرق رفع الثدي وشده

هناك أكثر من طريقة يتم من خلالها عملية رفع الثدي، حيث يعتمد ذلك على حالة الثدي نفسها ودرجة ترهله، وذلك كما يلي:

شد الثدي البسيط

في هذه الحالة تعمل عملية رفع الثدي على شد الثدي ورفعة بدرجة بسيطة، وذلك عن طريق إزالة الجلد الزائد في المنطقة السفلية من الثدي، ومن ثم القيام بتقليل الهالة وتحريك الحلمة لأعلى،حيث يتم ذلك بواسطة تقنيات القص المختلفة، الجدير بالذكر أنه في هذه الحالة لن يتم ارتخاء الثدي مرة أخرى.

شد الثدي مع تصغير الحجم

يعتبر هذا الإجراء مناسب جدًا لهؤلاء المرضى الذين يعانون من كبر حجم ثديهم وترهله، حيث أنه يتم الجمع بين كل من  الشد والإزالة الجزئية للنسيج الغدي للثدي.

رفع الثدي مع حشوة الزرع

هناك بعض المرضى الذين يختارون إجراء تكبير الثدي مع الزرع في نفس الوقت، وذلك لأن الثدي المرتفع في الكثير من الأحيان يكون أصغر عادة بعد عملية رفع الثدي، وذلك على الرغم من عدم إزالة نسيج غدي من الثدي.

من أجل ذلك السبب يتم إجراء خطوتين في خطوة واحدة، حيث أنه عند إجراء عملية رفع الثدي التقليدي لا يمكن إجراء عملية تكبير الثدي إلا بعد مضي ستة أشهر من عملية الرفع، وذلك بسبب حدوث ترهل بسيط بعد رفع الثدي.

تكلفة عملية رفع الثدي المتدلي

تخضع تكلفة عملية رفع الثدي مع دكتور ياسر بادي لعدة عوامل مختلفة، حيث أنه من المستحيل تطبيق تكلفة واحدة على جميع المرضى، وذلك بسبب اختلاف كل حالة عن الأخرى، كما أن هناك من يقوم بإجراء عمليات أخرى مع عملية رفع الثدي مثل شد الثدي أو تصغيره أو تكبيره وما إلى ذلك، فكل ذلك بالطبع يؤثر على تكلفة العملية.

في حالة الرغبة في التحدث مع دكتور ياسر بادي وتحديد موعد من أجل شرح الحالة الصحية والتحدث في كافة التفاصيل التي تريدها طبقًا لحالتك فيمكنك الحجز من خلال الضغط هنا وتحديد موعد الدكتور.

أترك رسالتك هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
Scan the code
Thank you for contacting Dr Yasser Badi ,,Please leave your massage and we will respond as soon as possible ☺️اهلا بحضرتك، يسعدنا تواصلكم مع عيادات د ياسر بادي برجاء ترك استفسارك و سنقوم بالرد عليك في اقرب وقت ☺️