عملية-تجميل-الثدي

عملية تجميل الثدي | تجميل الصدر

تعد عملية تجميل الثدي واحدة من العمليات التجميلية الأكثر أنتشارًا في الفترة الأخيرة لدى النساء بالوطن العربي، حيث ان وجود ترهل بالثدي او ترهل في هذه المنطقة يعد من المواضيع الأكثر حساسية لدى جميع النساء.

يحتوي الثدي على كل من الغدد الدهنية والحليب ولا يحتوي على أي عضلة، فعند حدوث ترهل به يفقد مظهره القديم والمنتصب وتبدأ ظهور أعراض الشيخوخة عليه لذلك يكون الحل الأمثل حينها هو إجراء عملية تجميل الثدي.

ما هي عملية تجميل الثدي؟

تضم عملية تجميل الثدي كل من عمليات تصغير الثدي أو تكبير الثدي  أو شد الثدي، وتجميل الحلمة أيضًا، وذلك وفق حالة المريض واحتياجاته، حيث يتم إجراء عملية تجميل الثدي بهدف إعادة تشكيل شكل الثدي واكتساب الحجم المناسب، حيث تحتل عمليات تجميل الثدي مكانة مهمة في زيادة جودة الحياة والعمل على تجديد ثقة المريض بالنفس.

أسباب اللجوء إلى عمليات تجميل الثدي

هناك عدة أسباب تؤدي إلى ترهل الثدي وحدوث بعض الأختلافات في شكل الثدي  سواء كان ذلك في طوله أو حجمه مما يؤدي إلى الحاجة لإجراء عملية تجميل الثدي، فمن هذه الأسباب ما يلي:

  • تطبيق حشوات السيليكون لتكبير الثدي واستخدامها بطريقة خاطئة.
  • شيخوخة الجسم والتعرض للجاذبية.
  • كبر الثدي في مرحلة المراهقة بسبب زيادة الوزن المفرطة.
  • انقطاع الطمث.
  • بعض العوامل الوراثية.
  • التغذية الغير صحية.
  • التدخين وتناول المشروبات الكحولية.
  • تكبير الثدي باستخدام طرق غير صحيحة.

من هم المرشحون لعملية تجميل الثدي؟

بالطبع عملية تجميل الثدي لا تناسب جميع المرضى، حيث أن دكتور ياسر بادي يؤكد أن هذه العملية تناسب هؤلاء النساء اللاتي يعانين من المشاكل التالية:

  • المرضى الذين يعانون من مشاكل في الثدي ابتداءً من سن العشرينيات.
  • المرضى الذين يعانون من نقص نمو الثدي.
  • المرضى الذين فقدوا أحد الثديين أو كليهما بسبب أمراض تصيب الأنسجة.
  • النساء اللاتي يعانين من فقدان حشوة الثدي.
  • الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الثقة بالنفس بسبب حجم أو صغر الثدي.
  • ترهل الثديين الناتج عن تقدم العمر.
  • النساء اللواتي يريدن فقط تغيير صورة ثديهم.
  • المرضى الذين يعانون من مشاكل عدم التناسق في الثدي.

نصائح دكتور ياسر بادي قبل إجراء عملية تجميل الثدي

يوضح دكتور ياسر بادي بضرورة البحث عند طبيب ماهر وخبير في عمليات تجميل الثدي، حيث ان ذلك بالطبع يؤثر بالإيجاب على نتائج العملية، كما انه ينصح جميع المرضى الذين يرغبون في إجراء عملية تجميل الثدي بعدم إجراء هذه العملية خلال فترة نمو أجسامهم، والانتظار حتى مرور هذه المرحلة من عمرهم.

الجدير بالذكر أن زيادة الوزن أو فقدانه يمكن أن تؤثر على شكل الثدي، لذلك ينصح دكتور ياسر بادي الأشخاص الذين يفكرون في إنقاص الوزن بإنقاص الوزن أولاً ومن ثم القيام بإجراء عملية تجميل الثدي، وذلك حتى لا تؤثر زيادة الوزن وفقدانه على الزرعات أو أن تؤثر بشكل مباشر على مظهر الثدي.

أيضًا يجب مراعاة الخصائص الجسدية للمريض وتفضيلاته عند اختيار الزرع الذي سيتم وضعه في أنسجة الثدي وكذلك ملاءمة الغرسات المطبقة مع المريض.

عملية تجميل الثدي
عملية تجميل الثدي

أنواع عمليات تجميل الثدي

هناك ثلاثة أنواع تندرج تحت أسم عمليات تجميل الثدي، حيث تختلف نوع العملية التي يتم إجراؤها طبقًا لحالة المريض وهذه العمليات هي:

عملية تكبير الثدي

 يتم إجراء هذه العملية من أجل الحصول على حجم ثدي أكبر، حيث أنه يتم إجراؤها لهؤلاء المرضى الذين يعانون من تقلص حجم الثدي وانكماشه بسبب التقدم في السن، وكذلك الثدي الذي يوجد به بعض التشوهات نتيجة  لزيادة الوزن المفاجئة.

عملية تصغير الثدي

يتم تطبيق عملية تجميل الثدي وتصغيره في حالة وجود تضخم بالثدي أو في حالة زيادة الوزن، علاوة على ذلك أنه في بعض الحالات تسبب الأورام المختلفة في أنسجة الثدي وجود زيادة في حجم الثدي أيضًا، يقوم حينها دكتور ياسر بادي بجراحة تصغير الثدي من أجل تقليل بنية أنسجة الثدي، حيث أنه يزيل الأنسجة الدهنية الزائدة، فعند الانتهاء من هذه الجراحة يشعر المريض بأنه حصل على جسم أخف وأكثر صحة من الناحية الجمالية.

عملية شد الثدي

 بالنسبة لعملية شد الثدي فهي تتم بشكل عام في وقت واحد مع عمليتي تكبير الثدي أو تصغير الثدي، فهناك العديد من الأشخاص الذين يلجئون لمثل هذه العملية بسبب فقدان البنية المرنة لأنسجة الثدي في فترة تقدم العمر أو بسبب بعض الأسباب الهرمونية أو خلال فترة الرضاعة الطبيعية أو الحمل أو فقدان الوزن المفاجئ والذي يؤدي إلى ترهل الثديين.

كل هذه الأسباب تجعل هؤلاء المرضى يريدون لذلك إجراء عملية تجميل الثدي وشده، وذلك عن طريق القيام بعمل شق عمودي حول الحلمة، وذلك لعدم تجعد الثدي ثم يتم وضع الأطراف الاصطناعية المناسبة للحالة تحت الثدي.

نتائج عملية تجميل الثدي

تعتمد نتيجة عملية تجميل الثدي على نوع الجراحة نفسها، ولكن في كل الحالات من الطبيعي جدًا بعد انتهاء الجراحة الشعور ببعض الألم لعدة أيام فقط، حيث يستمر ذلك التورم لعدة أسابيع، ولكن سرعان ما تبدأ مرحلة التعافي والتي لا تكون أقل من ستة أشهر، حيث أنه بعد الانتهاء من هذه الفترة سرعان ما يتحسن الوضع، ولكن بالنسبة للألم والتورم فإنه يتلاشى بعد حوالي أسبوع من عملية تجميل الثدي.

النصائح التي يجب اتباعها بعد عملية تجميل الثدي

بعد الانتهاء من عملية تجميل الثدي يقوم دكتور ياسر بادي بوضع ضمادات من الشاش مع حمالة صدر داعمة للمريض، كما أنه يوصي جميع المرضى أنه يجب اتباع كل من الإرشادات والنصائح التالية، وذلك لتحقيق أفضل النتائج:

  • في حالة تركيب جهاز صرف، فيجب الاعتناء به مع تفريغ الأنبوب الخاص بالقسطرة وفقاً لارشادات الطبيب.
  • تغيير الضمادات يومياً.
  • ممنوع العودة للقيادة إلا بعد فترة من عملية تجميل الثدي وبناء على تعليمات الطبيب المعالج.
  • ضرورة الحفاظ على جفاف منطقة الثدي.
  • ممنوع رفع الأحمال الثقيلة بعد الجراحة لفترة يحددها الطبيب المتابع لحالتك.
  • يجب أن يكون الأستحمام بحرص وبعيداً عن مكان الجرح والضمادات.

مخاطر عمليات تجميل الثدي

يؤكد دكتور ياسر بادي أن عملية تجميل الثدي مثلها مثل باقي العمليات الجراحية الأخرى، ولكن بالطبع تقل هذه المخاطر عند اختيار المكان المناسب والطبيب ذو الخبرة الكبيرة الذي يختار التقنية المناسبة للمريض، ويتعامل بدرجة عالية من المهارة مما يقلل من أى مخاطر محتملة

قم بالحجز الأن أون لاين للحصول علي العروض والخصومات
أخصائي جراحات التجميل وتنسيق القوام

بكالوريوس الطب والجراحة جامعة الإسكندرية
ماجستير جراحة التجميل
الزمالة المصرية لجراحة التجميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
Scan the code
Thank you for contacting Dr Yasser Badi ,,Please leave your massage and we will respond as soon as possible ☺️اهلا بحضرتك، يسعدنا تواصلكم مع عيادات د ياسر بادي برجاء ترك استفسارك و سنقوم بالرد عليك في اقرب وقت ☺️