حقن الخفسات بالدهون الذاتية

حقن الخفسات بالدهون الذاتية

بفضل حقن الخفسات بالدهون الذاتية يمكن للأفراد اليوم التمتع بالجمال الذي يشبه الشباب دون الحاجة للجراحة التجميلية الكبرى، حيث إنها إجراء غير جراحي وآمن بالإضافة إلى أن يوفر نتائج طبيعية ودائمة تعزز الثقة بالنفس والجاذبية الشخصية، ففي السنوات الأخيرة اكتسبت إجراءات حقن الدهون الذاتية شهرة متزايدة كحلاً فعالًا ومبتكرًا للحصول على مظهر شبابي وجذاب، لذلك من خلال السطور القادمة سوف نتعرف بشيء من التفصيل على حقن الخفسات بالدهون الذاتية ونتائج هذا الإجراء والعديد من الأمور الأخرى التي سوف يوضحها دكتور ياسر بادي. 

ما المقصود بالخفسة؟ 

الخفسة المعروفة أيضًا بالعضلة النائمة أو غمازات الأرداف هي منطقة منخفضة في الجزء العلوي والجانبي من الورك، حيث تحدث الخفسة بشكل أكثر شيوعًا لدى النساء بالمقارنة مع الرجال ويمكن أن تسبب مشكلات نفسية للنساء حيث يتعذر عليهن الحصول على جسم منحنٍ جذاب، بالإضافة إلى أنه تؤثر الخفسات أيضًا على مظهر الأرداف الأنثوي، مما يجعل هناك داعي لإجراء حقن الخفسات بالدهون الذاتية. 

لماذا تظهر الخفسة؟ 

يوضح دكتور ياسر بادي أن هناك العديد من الأسباب وراء ظهور الخفسة والتي قد تحتاج إلى إجراء حقن الخفسات بالدهون الذاتية ومنها:

  • العوامل الوراثية: يمكن أن تكون للخفسة علاقة بالوراثة والاستعداد الوراثي للشخص.
  • تراكم الدهون: يمكن أن يسبب تراكم الدهون في منطقة البطن والفخذين الجزء الخارجي ظهور الخفسة.
  • الجلوس بشكل غير صحيح: يمكن أن يساهم الجلوس بشكل مائل أو غير صحيح في ظهور الخفسة.
  • ضعف عضلة gluteus medius: إحدى عضلات الأرداف الجانبية، وعند ضعفها يمكن أن يؤدي ذلك إلى ظهور الخفسة.
  • هيكل عظمي: يمكن أن يكون لزيادة الفجوة بين عظام الحوض وعظام الفخذ علاقة بظهور الخفسة، وذلك نتيجة ارتفاع عظام الحوض.

من هن المرشحات المناسبات لإجراء حقن الخفسات بالدهون؟ 

بالنسبة للمرشحات المناسبات لإجراء حقن الخفسات بالدهون الذاتية، فتشمل هذه الفئة النساء غير المدخنات واللواتي لا يتجاوز وزنهن حاجز الـ30، كما يجب أن يكون الجلد لديهن به مرونة عالية واستجابة جيدة.، بالإضافة إلى أنه تعتبر النساء اللواتي يرغبن في حقن الخفسات ويعانين من تراكم الدهون في مناطق مثل البطن والذراعين والفخذين الداخليين هن المرشحات المثاليات للحصول على حقن الدهون الذاتية في الخفسات، فدهون هذه المناطق تكون ناعمة وسهلة الانسياب، كما أنها تتميز بقلة الألياف مما يؤدي إلى نتائج متميزة ومرضية.

أهم النصائح التي يجب اتباعها قبل إجراء حقن الخفسات بالدهون 

هناك بعض النصائح الهامة التي يجب اتباعها قبل إجراء حقن الخفسات بالدهون الذاتية والتي يوضحها دكتور ياسر بادي فيما يلي:

  • الحرص على تبني عادات غذائية صحية تشمل تناول الأطعمة المغذية والغنية بالفيتامينات والمعادن، حيث أن هذا يساعد في تحسين صحة جسدك وتعزيز قدرته على التعافي بشكل أفضل.
  • يجب على المريض الامتناع عن التدخين قبل وبعد العملية، حيث يعرف أن التدخين يؤثر سلبًا على القدرة التجميلية للجسم ويعطل عملية الشفاء.
  •  اختيار جراح تجميل متمرس ومؤهل مثل دكتور ياسر بادي لضمان الحصول على أفضل النتائج بعد العملية وذلك من خلال البحث عن توصيات ومراجعات المرضى والتأكد من خبرتهم وتدريبهم في هذا المجال.
  • الحصول على قسط كافٍ من النوم قبل العملية، حيث يساهم النوم الجيد في تحسين جودة الخلايا الدهنية التي سيتم حقنها مما يسهم في نجاح العملية وتحقيق النتائج المرجوة.

كيف يتم إجراء حقن الخفسات بالدهون؟ 

يؤكد دكتور ياسر بادي أن إجراء حقن الخفسات بالدهون الذاتية هو إجراء غير جراحي، لذلك يمكن استخدام التخدير الموضعي للمريضة بدلاً من التخدير العام قبل الإجراء، حيث يتم حقن مادة مهدئة في الوريد لتخفيف التوتر وتهدئة المريضة، بعد ذلك يتم إجراء شق جراحي صغير بطول حوالي 3 مليمترات تقريبًا، ومن ثم يتم إدخال أنبوب صغير لحقن سوائل معينة، حيث تحتوي هذه السوائل على مادة مخدرة لتخفيف الألم ومادة تقلص الأوعية الدموية للحد من فقدان الدم.

بعد ذلك يتم شفط الدهون المطلوبة من منطقة معينة في جسم المريضة وتتم معالجة هذه الدهون بالطرق المناسبة ومن ثم يتم خياطة الشقوق الجراحية بخياطة تجميلية دقيقة ووضع ضمادة طبية، بالإضافة إلى ذلك فأثناء حقن الدهون المعالجة في مناطق الخفسات يجب أن تتم هذه العملية ببطء، وذلك للحفاظ على حيوية الخلايا وتجنب ظهور تكتلات بعد الحقن.

نتائج حقن الدهون في الخفسات

تظهر نتائج حقن الدهون في الخفسات فور انتهاء العملية، ولكن تأثير الآثار الجانبية يعوق وضوح هذه النتائج، لذا يجب أن يكون المريض صبورًا ولا يقوم بالحكم على نتيجة العملية قبل اختفاء كل الآثار الجانبية، كما يؤكد دكتور ياسر ضرورة اتباع التوجيهات الطبية المقدمة من الطبيب لتحقيق النتائج المثالية وتجنب أي مضاعفات خلال فترة الشفاء، بالإضافة إلى أنه يجب في حالة ملاحظة أي أعراض غير معتادة، يجب التواصل مع الطبيب فورًا.

 

حقن الخفسات بالدهون الذاتية
حقن الخفسات بالدهون الذاتية

مميزات حقن الخفسات بالدهون الذاتية 

يوضح دكتور ياسر بادي بأن هناك العديد من المزايا التي يحصل عليها المريض عند إجراء حقن الخفسات بالدهون الذاتية، مثل:

  • تعطي عملية حقن الدهون الذاتية للخفسات نتائج سريعة مقارنة بالتمارين الرياضية التي تحتاج إلى وقت طويل للحصول على تحسين.
  • تدوم نتائج حقن الدهون لفترة طويلة إذا تم الالتزام بالنصائح التي يوجهها جراح التجميل.
  • تعمل هذه العملية على معالجة تراكم الدهون في المناطق المزعجة وتحسين مظهر الخفسة في نفس الوقت.
  •  تساهم في تحسين الحالة النفسية للنساء بشكل كبير، حيث يحصلن على شكل جسم جذاب يحقق أحلامهن.
  •  تعتبر هذه التقنية آمنة للغاية وغير مسببة تفاعلات تحسسية في الجسم. 
  • بالمقارنة مع حقن الخفسات بالفيلر، تكون تعبئة الخفسات بالدهون أقل تكلفة.

الآثار الجانبية لحقن الخفسة بالدهون 

رغم أن حقن الخفسات بالدهون الذاتية عملية آمنة، إلا أنها قد تسبب بعض الآثار الجانبية المؤقتة، فمن أبرز هذه الآثار ظهور تورم وانتفاخ في بعض الأماكن، بالإضافة إلى أنه قد يحدث احمرار الجلد وظهور بعض الكدمات بالجسم مع تغير لون الجلد والشعور بالتنميل والوخز البسيط، ومع ذلك يؤكد دكتور ياسر بادي أنه لا داعي للخوف أو القلق، فجميع هذه الأعراض تختفي تدريجيًا مع مرور الوقت.

علاج الخفسات بالتمارين الرياضية 

تعد أشهر طريقة لعلاج الخفسة هي حقن الخفسات بالدهون الذاتية، ولكن بالرغم ذلك يعتقد بعض الأشخاص أنه يمكن علاج الخفسة، ومع ذلك فإن الحقيقة هي أن العضلة المسؤولة عن الخفسة هي واحدة من العضلات الأضعف التي تستجيب للتمارين الرياضية والتي يحتاج الجسم وقتًا طويلاً جدًا لتظهر النتائج الملموسة على هذه العضلة، وحتى ذلك الحين قد تكون النتائج ضعيفة، بالإضافة إلى ذلك فإن الرياضة غير فعالة تمامًا في علاج الخفسة، خاصة إذا كانت مرتبطة بالعوامل الوراثية أو التقدم في العمر.

لذا يؤكد دكتور ياسر بادي أن حقن الخفسات بالدهون الذاتية تعتبر الحل الأمثل والفوري لمعالجة الخفسة، حيث تتيح هذه العملية تحسين مظهر منطقة الخفسات على الفور من خلال جمع الدهون من مناطق أخرى من جسم المريض وزرعها في المنطقة المعنية، كما يعتبر ذلك الإجراء فعالًا ويوفر نتائج طبيعية ودائمة. 

قم بالحجز الأن أون لاين للحصول علي العروض والخصومات
أخصائي جراحات التجميل وتنسيق القوام

بكالوريوس الطب والجراحة جامعة الإسكندرية
ماجستير جراحة التجميل
الزمالة المصرية لجراحة التجميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
Scan the code
Thank you for contacting Dr Yasser Badi ,,Please leave your massage and we will respond as soon as possible ☺️اهلا بحضرتك، يسعدنا تواصلكم مع عيادات د ياسر بادي برجاء ترك استفسارك و سنقوم بالرد عليك في اقرب وقت ☺️