متى تذهب إلى جراح تجميل؟

متى تذهب إلى جراح تجميل؟

 لا زال الكثيرون في المجتمعات الشرقية بشكل عام، والعربية بشكل خاص يعتقدون أن زيارة جراح تجميل لمعالجة بعض المشكلات الجمالية هو من قبيل الرفاهية التي لا داعي لها، والحقيقة هي أن هناك العديد من المشاكل التي تخص المظهر العام، تتسبب في معاناة كبيرة للشخص، تجعله يتألم في صمت خوفاً من إقتراح فكرة زيارة جراح تجميل، وما سوف يواجهه من سخرية وانتقاد جراء طرحه لهذه الفكرة، ونحن هنا إذ نقوم بدورنا في نشر الوعي، نقدم لكم حالات ضرورية تتطلب زيارة جراح تجميل بشكل فوري، لتتأكدوا من مدى جدية وضرورة الأمر.

متى تذهب إلى جراح تجميل؟

عزيزي القاريء، إذا كنت تشعر بعدم الرضا عن مظهرك العام، وقلة الثقة في نفسك بسبب أحد المشكلات الجمالية، فإنه من حقك معالجة هذه المشاكل من خلال جراح تجميل لإستعادة الثقة والرضا عن النفس، كن متأكدا من أن الأمر ضروري وليس رفاهية أو تفاهة كما يدعي البعض، وإذا كنت تعاني من أحد الأمور التالية فيجب عليك زيارة الطبيب دون تردد أو خجل.

متى تذهب إلى جراح تجميل منطقة الوجه؟

يعتبر الوجه هو مرآة الشخص، ويعكس جزءا كبيراً من شخصيته ومدى ثقته في نفسه، وإذا كنت تعاني من أي مشكلة في منطقة الوجه فسوف تؤثر عليك بشكل سلبي، ومن أبرز مشكلات منطقة الوجه التي تتطلب زيارة جراح تجميل:

  • كبر حجم الأنف: تتطلب الأنف الكبيرة والمعقوفة بشدة تدخلاً جراحياً لمعالجتها، وذلك لأنها تؤثر بشكل كبير على المظهر العام للوجه.
  • التجاعيد وعلامات التقدم في السن: يرغب الجميع وخاصة السيدات بالظهور بمظهر أصغر سناً، وتمنعهن التجاعيد من ذلك، ولحسن الحظ هناك العديد من الإجراءات التجميلية لعلاج وشد الترهلات، من أبرزها: شد الوجه بالخيوط التجميلية وحقن البوتوكس والفيلر.
  • الذقن المزدوجة وشد تجاعيد الرقبة: ويتم من خلال جراحة مصغرة للتخلص من الجلد الزائد.

مشكلة الأذن البارزة

من المشاكل التي تؤثر بشكل سلبي وكبير على الشخص هي مشكلة الأذن البارزة أو ما تعرف باسم “الأذن الوطواطية” وفي هذه الحالة تكون الأذن بعيدة عن الرأس وغير ملتصقة بها كما هو الحال مع الأذن الطبيعية، وتبدأ هذه المشكلة بالظهور في سن مبكرة، حيث يتوقف نمو الأذن بشكل نهائي عند سن السادسة، فيعاني الطفل أو المراهق من السخرية والتنمر بسبب شكل الأذن البارزة، وهنا يجب اللجوء إلى جراح تجميل متخصص للقضاء على هذه المشكلة.

 متى تذهب إلى جراح تجميل لمنطقة الصدر؟

أما بالنسبة لمشاكل منطقة الصدر خاصة لدى السيدات فهي كثيرة ومتنوعة، ومن أهمها:

  • حجم الثدي الصغير: ويتم تكبير الثدي من خلال زرع الحشوات المختلفة أو من خلال حقن الدهون الذاتية.
  • حجم الثدي الكبير: أحيانا يكون حجم الثدي كبير بشكل مبالغ فيه، مما يتسبب في آلام في منطقة الظهر والرقبة وعدم القدرة على النوم بشكل جيد، ويتم تصغيره من خلال شفط الدهون، أو إزالة بعض الأنسجة من خلال الجراحة، أو استخدام كلا الحلين معاً.
  • ترهل الثدي: تعاني معظم النساء بعد تكرار عملية الحمل والرضاعة من ترهل الثدي وتغير شكله، مما يجعلها تفقد الثقة في نفسها، وهناك العديد من التقنيات الطبية الخاصة بشد ترهلات الثدي وإعادة النضارة والجاذبية للمنطقة.
متى تذهب إلى جراح تجميل؟
متى تذهب إلى جراح تجميل؟

مشكلة التثدي عند الرجال

يعتبر التثدي عند الرجال أحد المشاكل التي تستلزم زيارة جراح تجميل، وذلك لما لها من أثر نفسي كبير على الرجل، خاصة إذا كان التثدي في مرحلة متقدمة وأصبح كبيراُ وواضحاً حتى عند ارتداء الملابس الواسعة، ويتم معالجة التثدي من خلال الطرق الآتية:

  • علاجات هرمونيه: إذا كان التثدي ناشئ عن خلل هرموني وكان في مراحله الأولى.
  • شفط الدهون الزائدة من المنطقة: إذا كان التثدي ناشئ عن سمنة موضعية في المنطقة، ويتم شفط الدهون من خلال تقنيات حديثة غير جراحية مثل تقنية الفيزر أو الليزر.
  • إزالة التثدي عن طريق الجراحة: وذلك في حال كون التثدي في مرحلة متقدمة ويصاحبه تدلي الجلد، حيث يتم إزالة بعض الأنسجة الثديية الزائدة، وقص وشد الجلد.

مشكلة ترهل وتدلي منطقة البطن

يحدث ترهل منطقة البطن بسبب العديد من العوامل، من أهمها: السمنة الموضعية، فقدان الوزن بشكل مفاجئ، تكرار عملية الحمل والولادة، وإذا كان الترهل في منطقة البطن كبيراً فإنه يتطلب زيارة طبيب تجميل، وذلك لأن هذه المشكلة لا يمكن حلها سوى عن طريق التخلص من الجلد الزائد، وشفط الدهون الموجودة في المنطقة، ومن أشهر العمليات الجراحية المختصة بهذه المنطقة، هي عملية تامي تاك، وتقبل عليها السيدات بكثرة لمعالجة آثار الحمل والولادة على هذه المنطقة.

مشكلة ترهل الفخذين

إن ترهل منطقة الفخذين يتسبب في العديد من المشكلات أهمها الإحتكاك الدائم وتهيج واحمرار الجلد بين الفخذين، كما أن ترهل الفخذين يعيق الشخص عن إرتداء العديد من الموديلات وكذلك ممارسة بعض أنواع الرياضة وبالأخص السباحة، ويتم التخلص من ترهل منطقة الفخذين من خلال جراح تجميل يقوم بشفط الدهون الزائدة، وإعادة شد الجلد ليتناسب مع الشكل الجديد للمنطق.

مشكلة منطقة المؤخرة

كغيرها من المناطق، تصاب منطقة المؤخرة بالترهل نتيجة لعدة عوامل أهمها السمنة المفرطة أو فقدان الوزن المفاجئ، كما يعاني الكثير من الأشخاص أيضاً من صغر حجم المؤخرة، وهي مشكلة تعاني منها السيدات في المقام الأول، وذلك لأن منطقة المؤخرة هي أحد المناطق الأنثوية، ولذلك تسعى المرأة إلى الحصول على مؤخرة ممتلئة ومشدودة في نفس الوقت، ويقوم جراح التجميل في هذه الحالة باستخدام بعض التقنيات المختلفة، ومن أهمها حقن الدهون الذاتية أو زرع حشوات السيلكون داخل المنطقة.

كيف تؤثر المشكلات الجمالية على الحالة النفسية؟

للأسف يعاني الأشخاص الذين لديهم بعض المشكلات الجمالية من حالة نفسية سيئة تلازمهم معظم الوقت وتؤدي إلى إعاقتهم عن ممارسة أمورهم الحياتية بشكل طبيعي، وأحياناً تتطور الحالة النفسية السيئة فتتطلب تدخلاً طبياً عاجلاً، ومن أشهر الأعراض التي يعاني منها هؤلاء الأشخاص:

  • القلق الدائم بشأن المظهر، والحرص على إخفاء العيوب بأي طريقة.
  • الخوف المستمر من التعرض للانتقاد والتنمر والسخرية.
  • الانطواء والانعزال عن المجتمع وتجنب الظهور في الحفلات والمناسبات العامة.
  • الاكتئاب نتيجة الشعور بالوحدة والعزلة والقلق الدائم.

 نصائح لإختيار جراح التجميل المناسب لحالتك

هناك العديد من الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار خلال رحلتك للبحث عن جراح تجميل، للتخلص من مشكلتك أياً كان نوعها، ومن أهم هذه الأمور:

  • أن يكون الطبيب أو الجراح ذا سمعة جيدة.
  • أن يكون لدى الجراح سنوات طويلة من الخبرة والمهارة في مجال تخصصه.
  • الإطلاع على مؤهلات الطبيب العملية، والتأكد من الدرجة العلمية الأخيرة التي حصل عليها.
  • أن يكون الطبيب تابعاً لنقابة الأطباء.
  • أخيراً يجب الإطلاع على تجارب العملاء السابقين للطبيب، والسؤال عن آرائهم ومدى رضاهم عن النتيجة وعن الطبيب بشكل عام.

هنا نكون قد ذكرانا لكم أهم الحالات التي تستلزم زيارة جراح تجميل بشكل فوري، وإذا كنت تعاني عزيزي القاري من أحد هذه المشكلات، فبادر بشكل فوري ودون تردد إلى زيارة جراح تجميل للتخلص من المشكلة، واستعادة الثقة والرضا عن مظهرك، ونحن في عيادة د. ياسر بادي نتشرف بمساعدتكم على التخلص من هذه المشكلات من خلال توفير طاقم طبي مختص بكافة عمليات التجميل المتنوعة، تواصلوا معنا فوراً للحصول على المزيد من المعلومات.

قم بالحجز الأن أون لاين للحصول علي العروض والخصومات
أخصائي جراحات التجميل وتنسيق القوام

بكالوريوس الطب والجراحة جامعة الإسكندرية
ماجستير جراحة التجميل
الزمالة المصرية لجراحة التجميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
Scan the code
Thank you for contacting Dr Yasser Badi ,,Please leave your massage and we will respond as soon as possible ☺️اهلا بحضرتك، يسعدنا تواصلكم مع عيادات د ياسر بادي برجاء ترك استفسارك و سنقوم بالرد عليك في اقرب وقت ☺️