اسعار عمليات شفط الدهون في مصر

اسعار عمليات شفط الدهون في مصر

 احتلت مصر في الآونة الأخيرة مكانة كبيرة في مجال عمليات التجميل بشكل عام، وعمليات شفط الدهون بشكل خاص، واستحقت مصر هذه المكانة بسبب عدة عوامل أهمها مهارة وخبرة أطبائها منقطعة النظير، بالإضافة إلى انخفاض اسعار عمليات شفط الدهون في مصر مقارنة بالعديد من الدول العربية الأخرى، ونقدم لكم من خلال السطور التالية المزيد من المعلومات حول اسعار عمليات شفط الدهون في مصر والتي سوف تشجعكم بالتأكيد على اتخاذ قرار الخضوع للعملية للحصول على شكل الجسم الذي تحلمون به.

ما هي عمليات شفط الدهون؟

قبل البدء بالحديث عن اسعار عمليات شفط الدهون في مصر، نقدم لكم نبذة سريعة عن مفهوم عمليات شفط الدهون:

عمليات شفط الدهون هي أحد العمليات التجميلية التي تهدف إلى التخلص من مشكلة السمنة الموضعية وتراكم الدهون في بعض مناطق الجسم مثل: منطقة البطن أو الأرداف والفخذين وغيرها، وليس هناك أي علاقة بين عمليات شفط الدهون وعمليات إنقاص الوزن، فالهدف الرئيسي من عمليات شفط الدهون هو التحسين من المظهر العام للجسم من خلال التخلص من السمنة الموضعية، وتعتبر عمليات شفط الدهون أحد العمليات البسيطة والآمنة، وتتم في معظم الأحيان باستخدام المخدر الموضعي فقط.

انواع تقنيات شفط الدهون

تتمتع مستشفيات وعيادات التجميل في مصر بامتلاكها أحدث التقنيات الطبية في مجال شفط الدهون، ومن أشهر هذه التقنيات:

  • تقنية الفيزر لشفط الدهون: أحدث الأجهزة في هذا المجال، يتم من خلاله التخلص من الدهون المتراكمة عن طريق إذابتها من خلال طاقة الموجات الراديوية التي يصدرها الجهاز، ثم يتم شفط الدهون بالفيزر خارج الجسم عن طريق جهاز مخصص.
  • الليزر لشفط الدهون: يعتبر الليزر هو النسخة الأقدم من جهاز الفيزر، حيث يتشابه الجهازان في الكثير من الأشياء، ولكن الاختلاف الرئيسي يكمن في نوع الطاقة الصادرة عن كل جهاز والمسؤولة عن إذابة الدهون.
  • تقنية شفط الدهون بالتبريد: يتم تعريض الدهون لدرجة برودة معينة تؤدي إلى تفتت وتحلل الخلايا الدهنية.

هل يمكن للجميع الخضوع لعمليات شفط الدهون؟

يمكن للجميع الخضوع لعمليات شفط الدهون، ولكن بالطبع هناك بعض الاستثناءات:

  • المراهقين الأقل من 18 عاماً.
  • الأشخاص الذين يعانون من زيادة كبيرة في الوزن، حيث يجب ألا يتجاوز الوزن الزائد أكثر من 20 كيلو فقط عن الوزن المثالي للشخص.
  • الأشخاص المصابون بالأمراض المناعية أو الأمراض المزمنة.
  • السيدات خلال فترة الحمل والرضاعة.
  • الأشخاص الذين لديهم تاريخ سابق مع حساسية التخدير.

هل هناك مضاعفات خطيرة لعمليات شفط الدهون؟

يتم إجراء عمليات شفط الدهون في الآونة الأخيرة من خلال تقنيات متطورة للغاية، مثل تقنية الفيزر التي لا تتطلب إحداث شقوق جراحية كما هو الحال مع شفط الدهون عن طريق الجراحة، وبذلك لا تتضمن هذه العملية حدوث أي نزيف، كما أن التخدير الموضعي يقي الشخص من التعرض لمضاعفات التخدير الكامل، وبالنسبة للمضاعفات الطبيعية التي تحدث للجميع بعد إجراء العملية فهي احمرار المنطقة وتورمها، كما يحدث في بعض الأحيان أن يشعر الشخص بالتنميل والخدر في منطقة العملية، وكلها أعراض طبيعة لا داعي للقلق منها.

اسعار عمليات شفط الدهون في مصر
اسعار عمليات شفط الدهون في مصر

متى ألاحظ نتيجة عملية شفط الدهون؟

لحسن الحظ، يمكن للمريض ملاحظة نتيجة العملية بعد الإنتهاء منها على الفور، أما بالنسبة للنتيجة النهائية، فتظهر بعد تمام فترة النقاهة، وخلع المشد الضاغط الذي يأمر الطبيب بإرتدائه، وتتراوح فترة النقاهة التي تظهر بعدها نتيجة عملية شفط الدهون بين ثلاثة إلى أربعة أسابيع، وذلك لأن التورم والإحمرار واحتباس السوائل داخل الجسم خلال الفترة التي تلي العملية مباشرة تمنع المريض من ملاحظة النتيجة، ويعني ذلك أنه كلما مر المزيد من الوقت ظهرت النتيجة بشكل أفضل.

اسعار عمليات شفط الدهون في مصر

بالحديث عن اسعار عمليات شفط الدهون في مصر فإنه من الصعب بشكل كبير تحديد أسعار وتكلفة العمليات بدقة، وذلك كما ذكرنا سابقاً لاختلاف كل حالة عن الأخرى واختلاف التقنيات المستخدمة لشفط الدهون في كل حالة، ولكن يمكننا أن نذكر لكم متوسط اسعار عمليات شفط الدهون في مصر لعدة مناطق من الجسم، على سبيل المثال تتراوح تكلفة شفط الدهون من منطقة واحدة من الجسم مثل شفط دهون البطن أو الأرداف أو الفخذين عن طريق تقنية الفيزر الفيزر بين 20 إلى 30 ألف جنيه مصري، وتزداد التكلفة بالطبع كلما زاد عدد المناطق المُراد شفط الدهون منها، وتعتبر هذه التكلفة هي الأقل بالنسبة للكثير من الدول الأخرى وبالأخص دول الخليج العربي.

لماذا تنخفض اسعار عمليات شفط الدهون في مصر؟

هناك العديد من العوامل التي تتوافر جميعها في مصر، والتي تؤدي إلى خفض تكلفة عملية شفط الدهون، على سبيل المثال:

  • من المعروف أن مصر من أكثر الدول العربية التي تمتلك أطباء مهرة في جميع التخصصات، وبالأخص في مجال التجميل، ويؤدي ازدياد أعداد الأطباء العاملين في هذا المجال إلى خفض التكلفة.
  • وكما هو الحال بالنسبة للأطباء، فإن المستشفيات والعيادات المختصة بالتجميل تكثر أعدادها في مصر، وهو الأمر الذي يؤدي إلى زيادة المنافسة وبالتالي خفض التكلفة.
  • كما يلعب انخفاض سعر صرف الجنيه المصري دوراُ كبير في خفض اسعار عمليات شفط الدهون في مصر، ولأجل هذا السبب يلجأ الكثيرون إلى مصر لخوض تجربة عملية شفط الدهون حيث إنها أقل تكلفة مقارنة ببلدانهم الأصلية.

أسباب تفاوت اسعار عمليات شفط الدهون في مصر

إذا قمت بالبحث مؤخراً عن اسعار عمليات شفط الدهون في مصر فربما تكون قد لاحظت تفاوتاً في التكلفة بين مكان وآخر، وهناك عدة أسباب وراء هذا التفاوت في الأسعار، يمكن معرفتها من خلال تأمل الأسئلة التالية:

  • عدد المناطق التي سيتم شفط الدهون منها، هي هي منطقة واحدة أم سيتم شفط الدهون من الجسم بالكامل؟
  • هل تتطلب الحالة البقاء في المستشفى لعدة أيام، أم يمكن مغادرة المستشفى فور الإنتهاء من العملية؟
  • هل سيتم استخدام تخدير كامل للمريض أم تخدير موضعي؟
  • هل المستشفى  أو العيادة على مستوى عالى من الرفاهية أم أنها مستشفى عادية؟
  • هل للطبيب شهرة كبيرة وسمعة جيدة في مجال عمليات شفط الدهون؟

كيف أختار المستشفى أو العيادة المناسبة؟

يصاب الكثير من الأشخاص بالحيرة الشديدة بسبب وجود العديد من المستشفيات والعيادات التي تقدم الكثير من العروض المغرية على عمليات شفط الدهون بأنواعها المختلفة، وللأسف تؤدي الدعاية المضللة في كثير من الأحيان إلى التأثير على الشخص وإجباره على أختيار طبيب أو مكان لا يتمتع بسمعة جيدة، ولذلك يجب عليك أثناء رحلة إختيار الطبيب والعيادة المناسبة أخذ بعض الأمور بعين الإعتبار مثل:

  • المؤهل الطبي الأخير الذي حصل عليه الطبيب.
  • التأكد من كون الطبيب تابعاً لنقابة الأطباء.
  • كما يجب التأكد من السمعة الجيد للطبيب.
  • أن تكون العيادة أو المستشفى على قدر عالى من النظافة والتعقيم.
  • كما يجب التواصل مع بعض العملاء القدامى للطبيب للإطلاع على تجاربهم، وقياس مدى رضاهم عن العملية ونتيجتها.

هنا نكون قد قدمناً لكم تصور شامل عن اسعار عمليات شفط الدهون في مصر وكيف تختار المكان المناسب لإجراء عملية شفط الدهون، ونحن ندعوكم في عيادة د. ياسر بادي إلى التواصل معنا بشكل فوري للحصول على المزيد من المعلومات أو للحصول على إستشارة، فلا تترددوا وبادروا بالاتصال.

قم بالحجز الأن أون لاين للحصول علي العروض والخصومات
أخصائي جراحات التجميل وتنسيق القوام

بكالوريوس الطب والجراحة جامعة الإسكندرية
ماجستير جراحة التجميل
الزمالة المصرية لجراحة التجميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
Scan the code
Thank you for contacting Dr Yasser Badi ,,Please leave your massage and we will respond as soon as possible ☺️اهلا بحضرتك، يسعدنا تواصلكم مع عيادات د ياسر بادي برجاء ترك استفسارك و سنقوم بالرد عليك في اقرب وقت ☺️