عملية شفط الدهون ونحت الجسم للرجال

عملية شفط الدهون ونحت الجسم للرجال

يعتقد الكثيرون أن عمليات شفط الدهون ونحت الجسم هي عمليات خاصة بالنساء فقط، وذلك لما لديهن من هوس تجاه أجسادهن، حيث يرغبن دائما بالوصول إلى أفضل شكل لإبراز أنوثتهن، ولكن الأمر الذي ربما لا تعرفه عزيزي القاريء، هو أن هذا الهوس بخصوص الشكل المثالي للجسد يوجد عند الرجال أيضاً، وذلك لأن معظم الشخصيات اللامعة ولاعبي كرة القدم المفضلين لدى الرجال يتمتعون بأجسام رشيقة وجذابة يرغب الكثير من الرجال والشباب في الحصول عليها، إذا ما هي الاختيارات المتاحة أمام الرجال للحصول على مثل هذه الأجسام؟ وهل ما يناسب المرأة يناسب الرجل أيضاً؟ ستعرفون ذلك في السطور التالية.

لماذا يحتاج الرجال إلى عمليات شفط الدهون ونحت الجسم؟

ربما يرى الكثيرون أن عمليات شفط الدهون ونحت الجسم وتنسيق القوام بالنسبة للرجال هي نوع من أنواع الرفاهية التي لا داعي لها، ولكن كما تعاني النساء من عدم تناسق شكل الجسم فإن الأمر كذلك بالنسبة للرجال، فعدم تناسق الجسم يعرض الرجل للآتي:

  • فقدان الثقة بالنفس والانطواء والخجل خاصة أثناء التعامل مع الجنس الآخر.
  • عدم التمكن من ممارسة بعض الأنشطة، خاصة السباحة على الشواطئ أو حمامات السباحة المفتوحة.
  • عدم القدرة على ارتداء الكثير الملابس التي تتطلب جسد رشيق ومشدود، والاضطرار إلى إرتداء الملابس الواسعة إخفاء العيوب، وهو الأمر الذي يعطي للرجل عمراً أكبر من عمره الحقيقي.

ماهي المناطق التي يتم شفط الدهون منها عند الرجال؟

إن عمليات شفط الدهون هي عمليات مخصصة لإزالة الدهون ومعالجة السمنة الموضعية من أي منطقة بالجسم، وبالنسبة للرجال فإن أكثر المناطق التي يتم شفط الدهون منها هي كالآتي:

تقنيات شفط الدهون

لحسن الحظ هناك أكثر من طريقة يمكن استخدامها للتخلص من الدهون الموضعية بشكل نهائي، ومن أبرز هذه التقنيات:

  • تقنية الليزر: يمكن لجهاز الليزر إذابة الدهون الموضعية، من خلال تمرير الإبرة التي تطلق أشعة الليزر إلى داخل الجسم، ومن خلال هذه الطاقة تتحول الدهون إلى مادة سائلة، يتم شفطها بسهولة.
  • تقنية الفيزر: تتشابه كثيراً مع الليزر، ولكنها تختلف من ناحية الطاقة الصادرة من الجهاز، حيث يعتمد شفط الدهون بالفيزر على طاقة الموجات الفوق صوتية، والتي تتفوق على الـ الليزر في إذابة الدهون.
  • تقنية التبريد: عند تعريض الدهون لدرجة برودة معينة فإنها تبدأ بالتكسر والانكماش، وبمعنى أدق تبدأ الخلايا الدهنية بالموت، ويقوم الجسم بالتخلص منها عن طريق الكبد والكلى.

شفط الدهون الجراحي

إذا كنت تعاني من السمنة المفرطة، ولديك كميات كبيرة من الدهون، فإن التقنيات السابق ذكرها على الأغلب لن تكون مفيدة لحالتك، والحل المثالي هو اللجوء إلى شفط الدهون عن طريق الجراحة، حيث يتم استخدام البنج الكلى، ويبدأ الطبيب بعمل شقوق جراحية يتمكن من خلالها من إزالة كميات كبيرة من الدهون، وبعدها يبدأ الطبيب بشد الجلد وقص الجلد الزائد، وخياطة الشقوق الجراحية وتضميدها.

عملية شفط الدهون ونحت الجسم للرجال
عملية شفط الدهون ونحت الجسم للرجال

ما هي عمليات نحت الجسم؟

إن عمليات نحت الجسم بشكل عام لا تهدف إلى معالجة السمنة، بل الهدف منها هو إبراز عضلات ومنحنيات الجسم، والتخلص من الدهون الزائدة التي تمنع العضلات من الظهور والبروز، أما عن التقنيات المخصصة لنحت الجسم فهي كالآتي:

  • نحت الجسم بالليزر.
  • نحت الجسم بالفيزر.
  • نحت الجسم ثلاثي الأبعاد.
  • نحت الجسم رباعي الأبعاد.

ما هي التقنية الأفضل لنحت الجسم؟

يعتبر نحت الجسم رباعي الأبعاد هو آخر  وأفضل ماتم التوصل إلى في عالم تنسيق القوام، وذلك لأن نحت الجسم رباعي الأبعاد يراعي أبعاد الجسم الأربعة وهي: الطول والعرض والعمق، بالإضافة للبعد الحركي وهو البعد الذي تم استحداثه أخيراً، فمن خلال مراعاة أبعاد الجسم الأربعة، يتمكن الطبيب من الوصول إلى أفضل نتيجة حيث تكون جميع العضلات بارزة ومشدودة في جميع وضعيات الجسم على اختلافها، مثلا تكون العضلات بارزة وجذابة سواء أثناء النوم أو المشي أو الجلوس أو ممارسة الرياضة وغيرها.

أسئلة شائعة

بالحديث عن عمليات شفط الدهون ونحت الجسم للرجال يبدأ الكثيرون بطرح مجموعة من الأسئلة، وهي الأسئلة الأكثر إنتشارا حول هذه العمليات، وهنا نقدم لكم هذه التساؤلات بالإضافة إلى الإجابة عليها:

هل يمكن لأي رجل إجراء عملية شفط الدهون ونحت الجسم؟

إن عمليات شفط الدهون ونحت الجسم تناسب الجميع سواءً كانوا رجالاً أم نساءً، بشرط أن تكون أعمارهم فوق الثامنة عشرة، وخلوهم من الأمراض المزمنة مثل مرضى القلب والسكري وضغط الدم وغيرها، كما يجب أن يكون الشخص لا يعاني من السمنة المفرطة.

كيف تختار المكان المناسب لإجراء عملية شفط الدهون ونحت الجسم؟

هناك العديد من المعايير والشروط التي يجب توافرها في المستشفى أو العيادة التي ستقوم فيها بهذا الإجراء الطبي حتى لا تتعرض لنتائج ومضاعفات كارثية، على سبيل المثال:

  • التأكد من المؤهل العلمي للطبيب والإطلاع على الشهادات التي حصل عليها، بالإضافة إلى رخصة مزاولة المهنة.
  • الإطلاع على تجارب العملاء السابقين للطبيب وللمكان، والتأكد من أنها تجارب إيجابية ومشجعة.
  • يجب أن تكون المستشفى أو العيادة نظيفة ومعقمة للغاية.

كم تستمر فترة النقاهة وكيف أتجاوزها بسلام؟

إن فترة النقاهة بعد العملية يتم تحديدها بناء على التقنية التي تم استخدامها، على سبيل المثال فترة النقاهة بعد عملية شفط الدهون ونحت الجسم بالفيزر هي أقل بكثير مقارنة بفترة النقاهة بعد عملية شفط الدهون الجراحية، وهناك العديد من الأمور التي يجب الحرص على الإلتزام بها أثناء فترة التعافي:

  • الحرص على ارتداء المشد الضاغط وفقاً لتعليمات الطبيب.
  • تناول الأدوية في المواعيد المحددة، وبالأخص المضادات الحيوية لتجنب حدوث أي عدوى.
  • الإلتزام بالراحة قدر المستطاع وتجنب إجهاد الجسم من خلال القيام بالأنشطة العنيفة والمرهقة للجسم.
  • تناول الطعام الصحي والمفيد، واحرص على شرب الماء بكميات كافية.

متى تظهر النتيجة وماذا أتوقع بعد العملية؟

تبدأ النتيجة بالظهور بعد انتهاء الطبيب من إجراء العملية مباشرة، ويصل إلى الجسم إلى النتيجة النهائية في مدة تتراوح بين شهر إلى شهر ونصف، وهي المدة التي يحتاجها الجسم للتعافي والتأقلم على الشكل الجديد للجسم، أما بخصوص توقعاتك بعد العملية فهو أمر يجب مناقشته مع طبيبك المختص، حيث يجب عليك التحدث معه بصراحة عن المشكلات التي تعاني منها في جسمك، والصورة التي تتخيلها لنفسك بعد العملية، ومن خلال ذلك سيتمكن الطبيب من تحقيق هذه الصورة على أرض الواقع.

كم تبلغ تكلفة عملية شفط الدهون ونحت الجسم؟

إذا كنت ترغب في معرفة تكلفة عملية شفط الدهون ونحت الجسم بشكل دقيق، فإنه يجب عليك أولاً مراجعة الطبيب، وذلك حتى يقوم بفحصك وتحديد عدد المناطق والتقنيات التي سوف يتم إستخدامها أثناء العملية، فكلما زادت عدد المناطق التي ترغب في نحتها وشفط الدهون منها كلما زادت التكلفة، كما أن شفط الدهون ونحت الجسم من خلال التقنيات والأجهزة الحديثة سيكون أعلى من ناحية التكلفة بالتأكيد.

وفي الختام، نذكرك عزيزي الرجل أن عمليات شفط الدهون ونحت الجسم هي عمليات ضرورية وليست نوع من أنواع الرفاهية الزائدة، في حال كونك تشعر بعدم الرضى عن مظهرك، أو لديك مشكلة في بعض المناطق في الجسم، ولذلك لا تتردد مطلقاً في إتخاذ هذا الإجراء للإستمتاع بجسد رشيق، وحالة نفسية هادئة ومستقرة وثقة عالية بالنفس، ويمكنك التواصل معنا فوراً إذا رغبت في معرفة المزيد.

قم بالحجز الأن أون لاين للحصول علي العروض والخصومات
أخصائي جراحات التجميل وتنسيق القوام

بكالوريوس الطب والجراحة جامعة الإسكندرية
ماجستير جراحة التجميل
الزمالة المصرية لجراحة التجميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
Scan the code
Thank you for contacting Dr Yasser Badi ,,Please leave your massage and we will respond as soon as possible ☺️اهلا بحضرتك، يسعدنا تواصلكم مع عيادات د ياسر بادي برجاء ترك استفسارك و سنقوم بالرد عليك في اقرب وقت ☺️