احسن جراح تجميل لعملية شد البطن

احسن جراح تجميل لعملية شد البطن

إذا كنت قد حاولت الحصول على معدة أنحف من خلال تغييرات نمط الحياة الصارمة مثل اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة، ولكنك لم تحقق النتائج التي تريدها بعد، فقد تكون عملية شد البطن هي الحل للشعور بالارتياح مرة أخرى، كما يمكن أن تساعد جراحة شد البطن مع احسن جراح تجميل على إزالة علامات التمدد، وسيتم ذلك مع الدكتور ياسر بادي افضل جراح تجميل فى الاسكندرية.

ما هي عملية شد البطن؟

تعد عملية شد البطن الجراحية، خيارًا شائعًا للأفراد الذين فقدوا مؤخرًا قدرًا كبيرًا من الوزن أو كانوا حوامل. تقوم العملية بإزالة الجلد الزائد ومن ثم إصلاح عضلات البطن الضعيفة أو المنفصلة التي يمكن أن تصاحب زيادة الوزن أو الحمل. يمكن أن يكون إجراءً فعالاً لكل من الرجال والنساء الذين يسعون إلى استعادة محيط البطن المسطح.

يتمتع المرشح المثالي بوزن صحي ومستقر، ولا يخطط لإنجاب المزيد من الأطفال. يجب أن نتذكر أن جراحة شد البطن هي إجراء جراحي كبير يترك ندبة دائمة. لا ينبغي إجراء هذا العلاج دون دراسة كاملة ومستنيرة. نحن هنا لمساعدتك في تحديد ما إذا كان هذا الإجراء مناسبًا لك.

ما الذي يمكن توقعه عند اختيار عملية شد البطن؟

عند التفكير في إجراء جراحة شد البطن، فإن الخطوة الأولى هي حضور استشارة  مع احسن جراح تجميل في الاسكندرية الدكتور ياسر بادي:

  • خلال هذا الموعد، سيقوم بتقييم منطقة العلاج ومناقشة النتائج التي ترغب في تحقيقها معك. 
  • سيقوم احسن جراح تجميل تحديد أفضل نهج جراحي، وما إذا كانت جراحة شد البطن مناسبة لك أم لا.
  •  من الأفضل تأجيل الجراحة إذا كنت تنوي خسارة قدر كبير من الوزن. 
  • يجب على النساء اللاتي يخططن للحمل في المستقبل أيضًا الانتظار قبل التفكير في هذا الإجراء، لأن ذلك قد يؤدي إلى الحاجة إلى إجراء تصحيحي ثانوي.
  • قد تحتاج إلى إجراء جراحة شد البطن الكاملة بالتزامن مع عملية شفط الدهون لتحقيق النتائج التي تفكر فيها وهذا ما سيحدده احسن جراح تجميل.

إجراءات شد البطن

سوف يناقش احسن دكتور تجميل في الاسكندرية  الدكتور ياسر بادي الخيار المناسب لك، كما يلي:

عملية شد البطن الكاملة

خلال هذا الإجراء، سيقوم احسن جراح تجميل بإجراء شق، ثم سيتم شد الجلد والأنسجة والعضلات التي تشمل منطقة المعدة بأكملها – من القفص الصدري إلى البطن أسفل السرة – وتشكيلها حول زر البطن، الذي سيبقى في مكانه.

عملية شد البطن البسيطة أو الجزئية

يركز هذا الإجراء على إزالة الجلد الزائد والدهون وإعادة تشكيل المنطقة الموجودة أسفل السرة فقط.

إجراءات إضافية في نفس الوقت

إذا لزم الأمر، قد يختار احسن جراح تجميل إجراء إجراءات إضافية، مثل شفط الدهون لإزالة الدهون من حول الوركين. يمكن إجراء عملية شد الجزء السفلي من الجسم لإزالة الجلد الزائد والدهون من الجزء الخارجي من الفخذين والأرداف. 

استئصال السبلة الشحمية

يمكن إجراء عملية استئصال السبلة الشحمية بعد فقدان الوزن بشكل كبير (عادة بعد جراحة فقدان الوزن) مما يؤدي إلى وجود كمية زائدة من الدهون والأنسجة في أسفل البطن. يتم تنفيذ هذا الإجراء عادة لأسباب غير تجميلية (طبية).

خطوات عملية شد البطن

اختبارات ما قبل الجراحة

  • بمجرد تحديد موعد الجراحة، ستلتقي بأخصائي التخدير للتأكد من أنك بصحة جيدة. 
  • اعتمادًا على حالتك الصحية، قد يتم تحديد موعد لإجراء اختبارات ما قبل الجراحة التي يمكن أن تشمل فحص الدم أو تخطيط كهربية القلب أو اختبارات أخرى للتأكد من أنك بصحة جيدة وجاهز لإجراء الجراحة.

في يوم الجراحة

  • عادةً ما تستغرق جراحة  شد البطن الكاملة ما يصل إلى ثلاث إلى أربع ساعات بينما يمكن أن تستغرق جراحة شد البطن المصغرة حوالي ساعة إلى ساعتين. 
  • كلاهما عادةً ما يكون إجراءً للمرضى الخارجيين، مما يعني أنك ستعود إلى المنزل في نفس اليوم. في بعض الحالات، يمكنك البقاء طوال الليل للمراقبة.

بعد العملية

  • ستقضي عادةً ليلة أو ليلتين في المستشفى. قد يكون لديك تصريف للبطن وقسطرة للمثانة. 
  • تتم إزالة القسطرة في اليوم التالي للجراحة عادةً قبل الخروج من المستشفى، ولكن في بعض الأحيان يلزم تركها لفترة أطول. 
  • ستحتاج أيضًا إلى ارتداء ملابس الضغط لمدة 4 إلى 6 أسابيع بعد الجراحة.
  • ستتم رؤيتك عادة بعد 5 إلى 7 أيام من قبل افضل جراح تجميل الدكتور ياسر بادي لإزالة أي ضمادات وفحص الجروح وإزالة الغرز إذا لزم الأمر. 
احسن جراح تجميل لعملية شد البطن
احسن جراح تجميل لعملية شد البطن

فترة التعافي من جراحة شد البطن

يمكن أن يستغرق وقت التعافي الكامل بعد الإجراء بضعة أسابيع بالنسبة لمعظم المرضى، ولكن قد يحتاج البعض الآخر إلى ما يصل إلى شهر للراحة والتعافي الكامل.

  • لبضعة أيام بعد الجراحة، سيبدو بطنك منتفخًا ومن المحتمل أن تشعر ببعض الألم والانزعاج، على الرغم من أننا سنصف لك مسكنات الألم التي ستساعد في علاج هذا الألم. 
  • اعتمادًا على مدى الجراحة التي أجريتها، قد يتم إطلاق سراحك في اليوم التالي ولكن من الطبيعي أن تضطر إلى البقاء لمدة ليلتين على الأقل. 
  • قد لا تتمكن من الوقوف بشكل مستقيم في البداية، ولكننا نشدد على أنه يجب عليك البدء في المشي في أقرب وقت ممكن، لأنه يقلل جزئيًا من خطر الإصابة بجلطات الدم.
  • سيطلب منك احسن جراح تجميل ارتداء ملابس داعمة لمدة 2-3 أسابيع بعد الإجراء. 
  •  سيتم تزويدك بالتعليمات المتعلقة بالاستحمام وتغيير الضمادات بشكل صحي وكيفية التحقق من وجود أي عدوى في جروحك. 
  • عادة ما تكون الغرز قابلة للامتصاص على الرغم من أن بعضها قد يحتاج إلى إزالته. 
  • يتمكن معظم المرضى من العودة إلى العمل بعد بضعة أسابيع ولكن هذا يختلف، فقد يحتاج بعض المرضى إلى ما يصل إلى شهر حتى يشعروا بالاستعداد. 
  • ستلاحظ الألم بشكل أكبر عند السعال أو أخذ نفس عميق.
  • سيساعدك أسلوب الحياة الصحي الذي يتضمن اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة التمارين الرياضية بانتظام على تحقيق نتائج طويلة الأمد من عملية شد البطن الكاملة أو الجزئية.

ما هي مخاطر جراحة شد البطن؟

هناك مخاطر مرتبطة بجميع إجراءات الجراحة التجميلية، بما في ذلك جراحة شد البطن. المضاعفات نادرة، ولكنها يمكن أن تحدث، لذا من المهم أن تكون على دراية بالمخاطر المحتملة. تشمل مضاعفات ما بعد الجراحة المرتبطة بإجراءات شد البطن:

  •  الالتهابات البكتيرية وجلطات الدم. يمكن علاج مثل هذه العدوى بمزيج من التصريف والمضادات الحيوية، ولكن من المرجح أن تضطر إلى البقاء في المستشفى حتى تتعافى تمامًا. 
  • هناك خطر أن تصبح الندبات سميكة وتبقى حمراء.
  • العدوى، والمخاطر المرتبطة بالتخدير.

الأسئلة الشائعة حول عملية شد البطن

هل يمكن للذكور إجراء عملية شد البطن؟

يختار العديد من الرجال أيضًا إجراء عملية شد البطن مع احسن جراح تجميل، تمامًا مثل النساء، حيث يتطور لديهم وفرة من الجلد الزائد المترهل بعد فقدان الوزن ويرغبون في إزالته. إذا كنت تبحث عن معدة مشدودة ومسطحة وخصر أكثر تشذيبًا، فقد تكون جراحة شد البطن هي الحل.

إلى متى تستمر النتائج؟

فوائد إجراءات جراحة شد البطن يمكن أن تستمر مدى الحياة. ومع ذلك، إذا زاد وزن المريض بشكل مفرط يمكن أن يعود شكل جدار البطن الأمامي إلى حالة ما قبل الجراحة. ولذلك فمن الضروري للمرضى الحفاظ على نتائجهم من خلال اتباع نظام غذائي طبيعي وممارسة الرياضة.

قم بالحجز الأن أون لاين للحصول علي العروض والخصومات
أخصائي جراحات التجميل وتنسيق القوام

بكالوريوس الطب والجراحة جامعة الإسكندرية
ماجستير جراحة التجميل
الزمالة المصرية لجراحة التجميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
Scan the code
Thank you for contacting Dr Yasser Badi ,,Please leave your massage and we will respond as soon as possible ☺️اهلا بحضرتك، يسعدنا تواصلكم مع عيادات د ياسر بادي برجاء ترك استفسارك و سنقوم بالرد عليك في اقرب وقت ☺️