أهم تقنيات شد ترهلات الجسم

أهم تقنيات شد ترهلات الجسم

الجميع يرغب في الحصول على جسم مشدود ومتناسق، ولكن هناك بعض العوامل مثل التقدم في العمر وفقدان الوزن الزائد يمكن أن يؤديان إلى ظهور ترهلات في الجسم، ولكن لحسن الحظ هناك العديد من التقنيات المتطورة التي تساعد في شد ترهلات الجسم وتحسين مظهره، في هذا المقال سوف نتحدث عن أهم هذه التقنيات وكيفية عمل كل منها، كما أننا سوف نوضح مميزات شد الجسم بدون تدخل جراحي، كما أن هذا المقال سيوفر لك بعض المعلومات الهامة عن التقنيات التجميلية الحديثة. 

كيف يمكن اختيار افضل جهاز لشد الجسم وشد الترهلات؟ 

يقوم دكتور ياسر بادي افضل دكتور تجميل بتقديم بعض النصائح التي تساعد المريض في اختيار افضل جهاز لعلاج وشد ترهلات الجسم بما يتناسب مع حالة المريض، وذلك عن طريق مراعاة عدة عوامل وهي:

  • اختيار الجهاز الذي يناسب نوع الجلد والمشكلة المراد علاجها، حيث هناك العديد من أنواع أجهزة التي تعمل على شد الترهلات مثل الليزر والموجات فوق الصوتية والترددات الراديوية المغناطيسية. 
  • مراعاة السعر عند اختيار جهاز شد الجسم وشد الترهلات حيث يمكن أن تختلف التكاليف بين الأجهزة المختلفة لذلك يجب اختيار الجهاز الذي يناسب الميزانية المتاحة للمريض.
  • اختيار التقنية التي تتميز بالفعالية في شد الجسم وشد الترهلات، كما يمكن الاطلاع على تجارب المستخدمين السابقين للتقنية لتحديد مدى فعاليته.
  • اختيار التقنية التي تتميز بالسلامة في استخدامها، ويجب التأكد من أن هذه التقنية معتمدة من الجهات الصحية المختصة.
  • استشارة الطبيب المختص قبل استخدام أي جهاز لشد الجسم حيث يمكن للطبيب تحديد الجهاز المناسب وعدد الجلسات المناسبة لكل حالة. 

تقنيات شد ترهلات الجسم ومدى فاعليتها؟ 

يمكن إجراء شد ترهلات الجسم بدون جراحة باستخدام العديد من الطرق والتقنيات، ومنها:

تقنية الليزر 

تستخدم تقنية الليزر لشد الجلد وتحسين مظهره، حيث تعتمد هذه التقنية على إرسال الليزر إلى الجلد لتحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين في الجلد، وهما المواد المسؤولة عن مرونة الجلد، تعتبر تقنية الليزر فعالة في تحسين مظهر الجلد وشد الترهلات كما يمكن أن تستغرق النتائج بين 3-6 أشهر.

تقنية الراديو ترددات اللاسلكية الموجهة (RF)

 تعمل تقنية الراديو ترددات اللاسلكية الموجهة (RF) على شد ترهلات الجسم وتحسين مظهره، وتعتمد هذه التقنية على القيام بإرسال موجات الراديو إلى الجلد لتحفيز إنتاج كل من الكولاجين والإيلاستين في الجلد. 

تقنية الأمواج فوق الصوتية المركزة (HIFU) 

تستخدم تقنية الأمواج فوق الصوتية المركزة (HIFU) لشد الجلد وتحسين مظهر الترهلات، حيث أنها تعتمد هذه التقنية على إرسال الأمواج فوق الصوتية إلى الجلد لتحفيز إنتاج الكولاجين، فتقنية الهايفو من أشهر التقنيات التجميلية التي تستخدم لنحت الجسم وشد الترهلات الموجودة به. 

أجهزة الليزر المستخدمة لتحسين وشد ترهلات الجسم في عيادات التجميل

يستخدم جراح التجميل دكتور ياسر بادي أشهر أجهزة الليزر الموجودة عالميًا من أجل إجراء عمليات نحت الجسم وشد ترهلات الجسم، حيث تعمل في هذه الأجهزة عن طريق إرسال شعاع الليزر إلى الجلد، مما يؤدي إلى تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين في الجلد، وهما المادتان المسؤولتان عن مرونة الجلد.

من بين أجهزة الليزر التي يستخدمها دكتور ياسر بادي في عيادات التجميل هي:

  • جهاز الليزر الثابت: وهو جهاز يستخدم لشد الجلد وتحسين مظهره، ويعمل عن طريق إرسال شعاع الليزر إلى الجلد، مما يؤدي إلى تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين في الجلد.
  • جهاز الليزر المتحرك: يعمل هذا النوع عن طريق إرسال أشعة الليزر إلى البشرة، حيث يتم تحريك الجهاز على طول الجسم لتغطية جميع المناطق المراد شدها.
  • جهاز الليزر الثلاثي الأبعاد: يشتهر هذا الجهاز بتغطية جميع المناطق المراد شدها عن طريق تحريك الجهاز على طول الجسم في ثلاثة اتجاهات مختلفة. 
  • جهاز الليزر الفراكشنال: يقوم هذا الجهاز بإرسال شعاع الليزر إلى الجلد بشكل متقطع، مما يؤدي إلى زيادة تحفيز إنتاج كل من مادتي الكولاجين والإيلاستين في الجلد.

الجدير بالذكر أن أجهزة الليزر من الخيارات الفعالة والآمنة لشد الجسم في عيادات التجميل، ولكن يجب استشارة الطبيب المختص قبل استخدامها لتحديد الجهاز المناسب وعدد الجلسات المناسبة لكل حالة.

تقنية الثيرماج لشد الجلد

تعد تقنية الثيرماج من التقنيات الغير الجراحية التي تستخدم لعلاج وشد ترهلات الجسم، تتم عملية الثيرماج عن طريق إرسال الحرارة إلى الجلد باستخدام أجهزة خاصة، ويمكن استخدام الثيرماج لشد الجلد في كل من الوجه والرقبة والصدر والبطن والذراعين والفخذين والمؤخرة.

أهم تقنيات شد ترهلات الجسم
أهم تقنيات شد ترهلات الجسم

جهاز اكسنت برايم لشد ترهلات الجلد ونحت الجسم

جهاز اكسنت برايم هو جهاز تجميلي يستخدم لشد ترهلات الجلد ونحت الجسم، حيث يعتمد هذا الجهاز على تقنية الراديو ترددات اللاسلكية الموجهة (RF) وتقنية الأمواج فوق الصوتية المركزة (HIFU) وهم يعملان على تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين في الجلد، كما يتم استخدام هذا الجهاز لنحت القوام وتقليل الدهون المتراكمة في مناطق معينة من الجسم وشد ترهلات الجسم.

مميزات شد ترهلات الجسم باستخدام التقنيات الحديثة وبدون تدخل جراحي

يوجد العديد من المميزات لعلاج وشد ترهلات الجسم بدون تدخل جراحي، ومن أهم هذه المميزات يوضحها دكتور ياسر فيما يلي:

  • عدم استخدام التخدير العام عند استخدام هذه التقنيات مما يقلل من المخاطر المرتبطة بالتخدير.
  • لا يتطلب شد ترهلات الجسم بدون تدخل جراحي إجراء أي عملية جراحية، مما يقلل من المخاطر المرتبطة بالجراحة.
  • تقنيات آمنة وغير مؤذية للجلد والأنسجة الرخوة.
  • تحسين مظهر الجلد وشد الترهلات.
  • لا تتطلب فترة نقاهة طويلة، ويمكن استئناف الأنشطة اليومية بعد فترة قصيرة.
  •  أقل تكلفة من الجراحة التجميلية التقليدية.

ولكن بالرغم من ذلك يجب استشارة الطبيب المختص قبل استخدام أي من هذه الطرق لشد الترهلات والجلد الزائد، حيث يمكن للطبيب تحديد الطريقة المناسبة وعدد الجلسات اللازمة. 

بعض النصائح الهامة لتجنب ترهل الجلد بعد فقدان الوزن

بعد فقدان الوزن يكون الجلد مترهلاً وغير مشدود خاصة مع فقد الكثير من الوزن ولكن يمكن اتباع بعض النصائح لتجنب ذلك ولتحسين وشد ترهلات الجسم، ومن هذه النصائح:

  • تناول البروتينات حيث يساعد ذلك على بناء العضلات وتحسين مرونة الجلد، كما يمكن الحصول على البروتينات من اللحوم والأسماك والبيض والمكسرات والحبوب الكاملة.
  • ممارسة التمارين الرياضية مثل المشي والسباحة وركوب الدراجة والتي تعمل على بناء العضلات وتحسين مرونة الجلد.
  • تناول الأطعمة الغنية بفيتامين C، حيث يساعد فيتامين C على تحسين إنتاج الكولاجين في الجلد. 
  • تجنب الحرارة الزائدة والتي تؤدي إلى تلف الجلد وتسبب ترهلات به، لذلك يجب تجنب التعرض للشمس المباشرة والاستحمام بالماء الساخن.
  • الحفاظ على وزن صحي وتجنب الزيادة الزائدة في الوزن، حيث يمكن أن تتسبب الزيادة الزائدة في ترهلات الجلد.
  • تناول الأطعمة الصحية والمتوازنة والغنية بالفيتامينات والمعادن والألياف وذلك لتحسين صحة الجلد وتجنب الترهلات.
  • في حالة وجود ترهلات الجلد بعد فقدان الوزن يجب استشارة الطبيب لتحديد أفضل الخيارات المتاحة لشد الجلد وتحسين مظهره.

مضاعفات شد بالتقنيات التجميلية الحديثة

على الرغم من أن تقنيات شد ترهلات الجسم بدون جراحة تعتبر آمنة وفعالة، إلا أنها قد تسبب بعض المضاعفات الطفيفة، ومن هذه المضاعفات:

  • يمكن أن يحدث احمرار الجلد بعد العلاج بتقنيات شد الجلد، ويمكن أن يستمر لبضع ساعات.
  • حدوث تورم بالجلد بعد العلاج بتقنيات شد الجلد، ويمكن أن يستمر لبضع ساعات أو أيام قليلة.
  • قد تحدث آلام الجلد بعد العلاج بتقنيات شد الجلد الحديثة، ويمكن أن تستمر لأيام قليلة.
  • تغير لون الجلد بعد العلاج بتقنيات شد الجلد. 
  • في حالة عدم استخدام التقنية بشكل صحيح أو عدم اتباع التعليمات الصحيحة، يمكن أن يحدث تشوه الجلد.

يؤكد دكتور ياسر بادي افضل جراح تجميل على ضرورة الحرص على اختيار مركز تجميل موثوق به ومؤهل لتقديم هذه الخدمات، والتحدث مع الطبيب المعالج حول المضاعفات المحتملة وكيفية تجنبها.

قم بالحجز الأن أون لاين للحصول علي العروض والخصومات
أخصائي جراحات التجميل وتنسيق القوام

بكالوريوس الطب والجراحة جامعة الإسكندرية
ماجستير جراحة التجميل
الزمالة المصرية لجراحة التجميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
Scan the code
Thank you for contacting Dr Yasser Badi ,,Please leave your massage and we will respond as soon as possible ☺️اهلا بحضرتك، يسعدنا تواصلكم مع عيادات د ياسر بادي برجاء ترك استفسارك و سنقوم بالرد عليك في اقرب وقت ☺️