تجاعيد الوجه علاج التجاعيد

تجاعيد الوجه | علاج التجاعيد

لم تعد تجاعيد الوجه والرقبة مشكلة تؤرق المقبلين على مراحل متقدمة في العمر، وأصبح علاج التجاعيد والحد من ظهورها، بل واختفائها من الوجه أمر بسيط ليس بالمستحيل، ويرجع الفضل في ذلك التطور الحافل في التقنيات التجميلية الحديثة التي بالفعل مكنت المرأة من استعادة جمال طلتها الشبابية واستعادة ثقتها في نفسها والنظرة المحببة إلى المرآة.

ماهي تجاعيد الوجه؟

وضح الدكتور ياسر بادي جراح التجميل مفهوم مصطلح تجاعيد الوجه على أنه طيات وثنيات وتكتلات في نسيج البشرة تظهر بوضوح في الوجه وحول الفم والعين وفي الرقبة، وتنتج تلك التجاعيد نتيجة ضعف مرونة الجلد وضعف عضلات الوجه المصاحبان لعملية التقدم في العمر والشيخوخة.

أسباب ظهور تجاعيد الوجه

وضح الدكتور ياسر بادي افضل جراح تجميل بضعة أسباب أساسية لظهور تجاعيد الوجه حتى يتجنب المريض فعلها أو تكرار الخطأ مرة أخرى عن جهل، وتلك الأسباب تتمثل في:

  • عدم استخدام واقي الشمس قبل التعرض المباشر لأشعة الشمس حيث تُشكل طبقة أكسيد الزنك وطبقة ثاني أكسيد التيتانيوم حماية جيدة من أضرار تلك الأشعة.
  • شرب الكحوليات التي تؤثر بالسلب على معدل إفراز فيتامين A الهام لمرونة البشرة.
  • تتمثل أثار التدخين السلبية في تقليل إفراز مادة الكولاجين ومادة الايلاستين المسؤولتان عن مرونة الجلد ونضارته.
  • عدم النوم بقدر كافي يومياً.
  • عدم استخدام مزيل الميك أب حيث يمتص الجلد تلك المواد وتتراكم الأوساخ وتؤدى إلى انسداد المسام وظهور البثور وتقليل افراز الكولاجين والايلاستين.

استخدام تقنية حقن البوتوكس في علاج تجاعيد الوجه

وضح الدكتور ياسر بادي افضل جراح تجميل الأهمية الكامنة وراء استخدام حقن البوتوكس في علاج تجاعيد الوجه العميقة، وذلك من خلال حقن البوتوكس بكميات صغيرة في أماكن متفرقة من الوجه، ويتم الحقن بضع مرات في فترة تتراوح بين شهرين إلى أربع شهور لعلاج تجاعيد الوجه ونصح الدكتور ياسر بادي المرضى بضرورة التأني في اختيار طبيب تجميل متخصص لتجنب حدوث آثار جانبية لا تحمد عواقبها.

استخدام تقنية حقن الكولاجين في علاج تجاعيد الوجه

يلجأ الكثير من أطباء التجميل إلى حقن الكولاجين في علاج تجاعيد الوجه، وذلك لأنه عبارة عن بروتين طبيعي مصدره جسم الانسان كما يمكن الحصول عليه من مصادر حيوانية مثل الأبقار، وأثبتت الأبحاث العلمية براعة حقن الكولاجين في البشرة لعلاج تجاعيد الوجه والتخلص منها بشكل دائم، ويتك الحقن على عدة جلسات يختلف عددها على حسب نوع مادة الكولاجين المستخدمة في الحقن.

استخدام تقنية حقن الدهون الذاتية في علاج التجاعيد 

أعرب الدكتور ياسر بادي افضل دكتور تجميل عن أهمية الدهون الذاتية التي يتم استخلاصها من جسم الانسان، بحيث يتم فصل وتنقية تلك الدهون واستخدامها في العديد من الأمور أهمهم علاج تجاعيد الوجه لمنطقة الوجه والتخلص منها لمدة سنوات طويلة بلا رجعة والتمتع ببشرة صافية وجذابة لا تبدو عليها أي علامة من علامات الشيخوخة أو تقدم العمر.

استخدام حقن الفيلر في علاج التجاعيد

وضح الدكتور ياسر بادي الأهمية وراء حقن فيلر الوجه وهي مليء الفراغات الموجودة تحت الجلد والتي تتكون بالتدريج مع تقدم العمر، وبالتالي فإن تلك الفراغات تحد من انتاج بروتين البشرة الطبيعي وهي مادة الكولاجين، لذا يتم استخدام حقن الفيلر للتخلص على تلك العقبة ومليء الفراغات بحمض الهيالورونيك.

تجاعيد الوجه علاج التجاعيد
تجاعيد الوجه علاج التجاعيد

استخدام تقنية شد الوجه جراحيا في علاج تجاعيد الوجه 

أفصح الدكتور ياسر بادي عن دقة تلك العملية، حيث وصفها على أنها من العمليات الكبرى التي تتطلب تخدير كامل ويتم في تلك العملية شد الأنسجة المتدلية في الوجه والرقبة معاً وقص الجلد الزائد للتخلص من تجاعيد الوجه والرقبة لمدة سنوات عديدة، كما أحاط الدكتور ياسر بادي بأهمية اختيار طبيب تجميل ذو خبرة ومهارة حتى لا يحدث أي تشوهات أو مخاطر جسيمة.

استخدام تقنية الليزر في علاج تجاعيد الوجه

تعتبر تقنية الليزر في شد الوجه بمثابة الملاذ الآمن الذي يلجأ اليه كل من يخشى خطورة التدخل الجراحي في شد الوجه، حيث تعزز تلك العملية من النتائج الإيجابية التي تستمر طويلاً بفضل ضوء الليزر الذي يتم تسليطه على أنسجة البشرة ليؤدي دوره الهام في تعزيز انتاج الكولاجين وشد الجلد بشكل طبيعي دون مخاطر أو أي تدخلات جراحية، ولكن على النظير الآخر لا تتناسب تقنية الليزر في علاج تجاعيد الوجه لمنطقة الوجه لجميع المرضى حيث تؤثر تلك العملية بالسلب على أصحاب البشرة الداكنة وتسبب آثار واضحة  الظهور، كما أن تقنية الليزر لا تتناسب سوى مع المرضى أصحاب التجاعيد المتوسطة وليست العميقة.

نصائح قبل إجراء شد الوجه لعلاج التجاعيد

يقدم الدكتور ياسر بادي بضع نصائح هامة يجب الالتزام بها قبل إجراء علاج تجاعيد الوجه:

  • الدقة والتأني والتمهل في اختيار طبيب التجميل المحترف حتى لا يحدث أي مضاعفات أو آثار جانبية ومخاطر جسيمة خاصة أن الوجه من أجزاء الجسم سريعة التأثر.
  • عدم تناول أدوية تسبب سيولة الدم مثل الأسبرين وبعض الفيتامينات.
  • إجراء فحوصات طبية شاملة والتأكد من القدرة البدنية على إجراء علاج التجاعيد لمنطقة الوجه.
  • اخطار الطبيب بأي معاناة جلدية في السابق.
  • ضرورة إخطار الطبيب بالأمراض المزمنة المصاحبة للمريض مثل الضغط والسكر وأمراض القلب والأوعية الدموية.
  • ينصح الدكتور ياسر بادي بضرورة التحدث مع طبيب التجميل ووضع سقف محدد وواضح لنتائج العملية.

نصائح بعد إجراء عملية شد الوجه لعلاج التجاعيد

فيما يلي نوضح أهم النصائح والتعليمات المتبعة بعد إجراء أي تدخل تجميلي لعلاج تجاعيد الوجه، وتلك النصائح تتمثل في:

  • ضرورة الاقلاع عن التدخين لمدة لا تقل عن ١٤ يوم.
  • تجنب استخدام أي كريمات للبشرة.
  • تمتنع المرأة عن وضع أي مساحيق تجميل حتى يتم التعافي بشكل كامل.
  • عدم الحديث بصوت مرتفع، أو تناول العلكة، أو الضحك، أو فتح الفم بشدة طوال فترة التعافي.
  • تجنب النوم على البطن أو احتكاك الوجه بالمخدة.
  • تجنب الضغط على الوجه بأي شكل.
  • الإكثار من تناول الأسماك والمأكولات البحرية لأنها تحتوي على عناصر غذائية ومكملات هامة للحفاظ على رونق البشرة.
  • تدليك الوجه بشكل لطيف مع عمل كمادات مياه باردة.

تجربتي مع علاج تجاعيد الوجه في عيادة الدكتور ياسر بادي 

سردت لمياء الطالبة الجامعية قصتها مع علاج تجاعيد الوجه حيث قالت أنها كانت تعاني من بداية ظهور علامات تقدم السن على بشرتها على الرغم من أنها لم تتخطى حاجز الثلاثون عام، الأمر الذي تسبب لها في الانزعاج الشديد وفقد الشغف، وبعد تفكير عميق قررت لمياء التوجه إلى إحدى عيادات طب التجميل، وبالفعل نصحها الدكتور ياسر بادى بإجراء شد تجاعيد الوجه باستخدام تقنية الليزر، حيث أن لمياء تعاني من تجاعيد متوسطة وذلك طبقًا لتشخيص الطبيب، وبعد الخوض في تلك التجربة أعربت لمياء عن سعادتها البالغة وعن استعادة ثقتها وحبها للحياة والنظر اليها بعين البهجة والأمل.

في الوقت الحاضر، أصبحت عمليات التجميل ضرورية أكثر من كونها مجرد ترف. أصبحت العمليات التجميلية مطلوبة من الرجال وليس فقط من قبل النساء. الصورة الشكلية مهمة جدا لدى الرجال والنساء في الحياة الاجتماعية. برامج الحمية والتمارين الرياضية ليست كافية لحياة نشطة ومناسبة. يبدأ بعد التقدم في العمر أثار الوزن على شكل تشوهات في الجسم. الرجال يفضلون الآن جراحات التجميل للتخفيف من هذه المشاكل.

قم بالحجز الأن أون لاين للحصول علي العروض والخصومات
أخصائي جراحات التجميل وتنسيق القوام

بكالوريوس الطب والجراحة جامعة الإسكندرية
ماجستير جراحة التجميل
الزمالة المصرية لجراحة التجميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
Scan the code
Thank you for contacting Dr Yasser Badi ,,Please leave your massage and we will respond as soon as possible ☺️اهلا بحضرتك، يسعدنا تواصلكم مع عيادات د ياسر بادي برجاء ترك استفسارك و سنقوم بالرد عليك في اقرب وقت ☺️