عملية شد الجفون السفلية تجميل الجفون

عملية شد الجفون السفلية | تجميل الجفون

تعتبر منطقة العيون هي أكثر المناطقة حساسيةً في وجه الإنسان، حيث تتأثر بشكل كبير بالعديد من العوامل و أبرزها التقدم في السن، مما يمنح الشخص مظهراً كبيراً يفوق عمره الحقيقي، وفي هذه الحالات يتم اللجوء إلى تجميل الجفون للتخلص من هذه المشكلة، وبالأخص عملية شد الجفون السفلية أو العلوية، وهي أكثر الطرق الفعالة للقضاء على الانتفاخ والتجاعيد وتدلي الجلد في هذه المنطقة، وفي السطور التالية نقدم لكم أهم المعلومات التي ترغبون في معرفتها عن تجميل الجفون بشكل عام، وعملية شد الجفون السفلية بشكل خاص، فتابعوا القراءة.

ما الذي يؤدي إلى ترهل منطقة العيون؟

بالحديث عن عملية شد الجفون السفلية أو تجميل الجفون بشكل عام، من المهم معرفة الأسباب التي تؤدي إلى ترهل العيون، وظهور علامات التقدم في السن عليها بشكل أسرع من غيرها من المناطق:

  • سلوكيات خاطئة: مثل التدخين بشراهة، والتعرض لأشعة الشمس الحارة بكثرة، السهر الطويل وعدم أخذ القسط الكافي من النوم يوميا، والتعرض لشاشات الهاتف أو التلفاز والأجهزة اللوحية لساعات طويلة.
  • عادات غذائية خاطئة: مثل اعتماد نظام غذائي مضر بالصحة، وذلك من خلال الاعتماد بشكل كبير على الوجبات السريعة والأطعمة التي تحتوي على المواد الحافظة والمضرة.
  • جفاف المنطقة: من خلال عدم ترطيبها والاعتناء بها، وعدم شرب الماء بشكل كافي.
  • أسباب خارجة عن إرادة الشخص: مثل التقدم في العمر أو العامل الوراثي.

لماذا من المهم إجراء عمليات تجميل الجفون؟

هناك العديد من الأسباب المهمة التي تستدعي الخضوع لعمليات تجميل منطقة الجفون بأنواعها المختلفة:

  • التخلص من التجاعيد و تدلي الجلد الزائد الذي يؤدي أحيانا إلى حدوث حساسية في المنطقة، واضطراب في الرؤية.
  • تجميل منطقة الجفون يجعلك تبدو أصغر سناً، مما يعني الاستمتاع بمظهر أكثر حيويةً وشباباً.
  • تحسين الحالة النفسية من خلال زيادة الثقة بالنفس والرضا عن الذات.
  • تساعد عملية شد الجفون السفلية على التخلص من الهالات السوداء.

هل يمكن للجميع الخضوع لعملية شد الجفون السفلية؟

إذا كان الشخص يعاني من تجاعيد وترهلات الجفون سواء العلوية أو السفلية، فيمكنه إجراء العملية للتخلص من هذه المشكلة، ولكن بشروط، من أهمها:

  • أن يكون الشخص قد تجاوز الثامنة عشر من العمر، ويفضل إجراء العملية لمن هم فوق الثلاثين عاماً.
  • أن لا يكون مصاباً بأحد الأمراض الخطيرة أو المزمنة.
  • كما يجب أن يكون الشخص لا يعاني من أي مشاكل أو حساسية في العين.
  • أن يكون متوقفاً عن التدخين قبل العملية بمدة لا تقل عن شهر واحد.

كيف تتم عملية شد الجفون السفلية؟

تعتبر عملية شد الجفون السفلية من العمليات البسيطة التي تتم تحت تأثير المخدر الموضعي، ويمكن إعطاء المريض منوم خلال هذه الفترة لمساعدته على التغلب على الخوف والشعور بالهدوء، وتمر العملية بعدة خطوات، وهي كالتالي بالترتيب:

  • يقوم الطبيب بعمل شق جراحي صغير في منطقة الجفن السفلي، ولا يتجاوز طول هذا الشق سوى بضعة مليمترات.
  • من خلال هذا الشق يقوم الطبيب بفصل الجلد عن الأنسجة الأخرى الموجودة بالأسفل.
  • يبدأ الطبيب بعدها بإزالة الدهون الزائدة، والتخلص من الجلد المتدلي عن طريق القص.
  • أخيراً يقوم الطبيب بشد الجلد وإغلاق الجرح من خلال عدة غرز تجميلية صغيرة للغاية.

هل هناك مخاطر لعملية شد الجفون السفلية؟

تعتبر عملية شد الجفون السفلية، وكذلك تجميل منطقة الجفون بشكل عام ليست بالعمليات الخطيرة، بشرط أن يتم إجراء العملية على يد طبيب تجميل ذا خبرة ومهارة عالية، أما في حالة إجراء عملية شد الجفون السفلية على يد طبيب غير متمرس، فمن الممكن التعرض للمضاعفات والمخاطر التالية:

  • عدم خياطة الجرح بشكل جيد مما يؤدي إلى ترك ندبة أو أثر للجرح.
  • شد الجلد بشكل مبالغ فيه، مما يجعل الشكل العام غير طبيعي، وقد يعاني المريض من صعوبة في إغلاق العين بسبب شد الجلد بشكل زائد.
  • حدوث التهاب في المنطقة بسبب استخدام أدوات ملوثة، أو عدم تعقيم الأدوات وبيئة العمل بشكل كافي.

كيف تتعافى بعد عملية شد الجفون السفلية؟

إن مدة التعافي بعد عملية شد الجفون السفلية، أو بعد عمليات تجميل الجفون عموماً هي مدة قصيرة للغاية مقارنة ببعض العمليات الأخرى، حيث تتراوح مدة التعافي بين أسبوع واحد إلى أسبوعين تقريباً، يمكن خلالها أن يعود المريض إلى حياته الطبيعية بشرط الالتزام ببعض الأمور مثل:

  • الالتزام بالمواعيد الصحيحة لتناول الأدوية التي يصفها الطبيب.
  • تجنب ملامسة العين أو إيذائهما من خلال الفرك أو ارتداء العدسات اللاصقة، أو ممارسة الأنشطة التي تؤدي إلى إجهاد العين مثل السباحة، ومشاهدة التلفاز أو التعرض للشاشات لفترات طويلة. وغيرها.
  • الحرص على ارتداء النظارة الشمسية خلال هذه الفترة، في حال الخروج من المنزل والتعرض لأشعة الشمس.
  • عمل كمادات ثلج على المنطقة لمدة عشر دقائق يومياً.
عملية شد الجفون السفلية تجميل الجفون
عملية شد الجفون السفلية تجميل الجفون

هل تحتاج عملية شد الجفون السفلية إلى إعادة؟

على الأغلب يتم إجراء عملية شد الجفون السفلية لمرة واحدة فقط، وذلك لأن النتيجة فعالة وتدوم لسنوات طويلة في حال المحافظة عليها، من خلال الابتعاد عن العادات والسلوكيات الخاطئة التي تؤثر على المنطقة مثل: السهر وقلة النوم، وكثرة التدخين، وتعريض العين للإجهاد والإرهاق الدائم أو التعرض للشمس لفترات طويلة وغيرها، ومن المتوقع أن تحظى بعد العملية بجفون مشدودة ذات شكل طبيعي وخالية من التجاعيد تستمر لسنوات من خلال المحافظة عليها.

تكلفة عملية شد الجفون السفلية

تختلف تكلفة عملية شد الجفون السفلية من دولة إلى أخرى، ومن حالة إلى أخرى طبقاً للعديد من العوامل، أهمها مدى تأثر الحالة، وكمية الجلد المترهل الذي يجب إزالته، كذلك يلعب اسم الطبيب ومدى شهرته ومهارته دوراً كبيراً في تحديد التكلفة، وكذلك المستشفى أو العيادة، وتعتبر مصر هي الدولة الأقل من ناحية تكلفة إجراء العملية، ولكن على الرغم من ذلك إلى أنها تتميز بوجود أفضل الأطباء المهرة في مجال تجميل العيون، وكذلك أهم المستشفيات والعيادات المتخصصة في هذا المجال.

هل يمكن تجميل الجفون بطرق غير جراحية؟

يمكن تجميل منطقة الجفون بطرق غير جراحية، ويمكن استبدال عملية شد الجفون السفلية أو العلوية بتقنيات تجميلية أخرى لا تتطلب أي جراحة، بشرط أن تكون الحالة في المراحل الأولى ولم تصل إلى مرحلة متقدمة من ترهل وتدلي الجلد، ومن أهم هذه الطرق:

  • تجميل الجفون من خلال الحُقن: مثل الحقن المالئة كالفيلر والبوتوكس، وحقن البلازما التي تعمل عد تعزيز الحيوية والضارة في منطقة الجفون مما يعمل على شد ترهلات الجلد، ولكن ما يعيب هذه الطريقة على الرغم من فعاليتها أنها لا تدوم طويلاً، وتحتاج إلى الإعادة بشكل دوري.
  • تجميل الجفون عن طريق الليزر: تعمل تقنية الليزر على شد الجلد، من خلال تعزيزه لإنتاج الكولاجين، وهو المسؤول الأول عن نضارة الجلد ومنع حدوث التجاعيد.

في الختام..نرجوا أن نكون قد قدمنا لكم كل ما هو مفيد عن تجميل الجفون، وعملية شد الجفون السفلية على وجه الخصوص، وإذا كنتم تعانون من أحد هذه المشاكل، أو لديكم المزيد من الإستفسارات فبادروا بالتواصل مع الفريق الطبي للعيادة، والذي سوف يقوم بالرد عليكم بشكل فوري.

قم بالحجز الأن أون لاين للحصول علي العروض والخصومات
أخصائي جراحات التجميل وتنسيق القوام

بكالوريوس الطب والجراحة جامعة الإسكندرية
ماجستير جراحة التجميل
الزمالة المصرية لجراحة التجميل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
Scan the code
Thank you for contacting Dr Yasser Badi ,,Please leave your massage and we will respond as soon as possible ☺️اهلا بحضرتك، يسعدنا تواصلكم مع عيادات د ياسر بادي برجاء ترك استفسارك و سنقوم بالرد عليك في اقرب وقت ☺️