ما لا تعرفه عن شفط الدهون بالفيزر

ما لا تعرفه عن شفط الدهون بالفيزر

لا شك أن مظهر الجسم الغير متناسق الممتلئ بالدهون و الترهلات هو مظهر يزعج صاحبه بشكل شديد إذ يمنعه من ممارسة حياته بشكل طبيعي بجانب أن الدهون الزائدة تشكل خطرا على صحة الإنسان وتجعله عرضة للإصابة بأمراض خطيرة، لذلك لا يعتبر شفط الدهون بالفيزر هو للهدف التجميلي فقط ولكن أيضا يساعد الناس على العودة لصحتهم مرة أخرى.
يعتبر مرض السمنة مرض العصر و الأكثر انتشارا بين فئات المجتمع، ومن هنا زادت شهرة دكتور ياسر بادي في عالم التجميل عامة وشفط الدهون بالفيزر خاصة  بعد أكثر من 1150 عملية ناجحة.

ماذا يعني شفط الدهون؟

تعد رحلة فقدان الوزن متعبة لمعظم الناس نتيجة مرور فترة دون رؤية نتائج ملحوظة وبسبب تراكم الدهون في مناطق محددة مثل البطن أو الفخذين يكون من الصعب الحصول على جسم متناسق عن طريق طرق فقدان الوزن العادية وهنا يأتي دور الجراحات التجميلية وأهمها عملية شفط الدهون، التي تخلص المريض من الدهون المتراكمة في مناطق الجسم المختلفة عن طريق شفطها والتخلص منها خارج الجسم ليلاحظ المريض النتيجة سريعا ويصبح جسمه أكثر تناسقا.

أنواع شفط الدهون

تختلف طرق شفط الدهون في التقنية المستخدمة ولكن جميعها تتفق في فكرة الشفط نفسه التي تقوم على تكسير وتفتيت الخلايا الدهنية الزائدة ثم شفطها و إزالتها خارج الجسم بطرق مختلفة.

 شفط الدهون بالفيزر

هي تقنية حديثة لنحت قوام الجسم عن طريق شفط الدهون الزائدة والمتراكمة حيث تعمل على إذابة الدهون داخل الجسم  وتحويلها من حالة صلبة إلى سائلة عن طريق استخدام موجات الفيزر الفوق صوتية ثم شفطها بعد ذلك بأنابيب طبية خارج الجسم، وتستخدم الأنابيب الطبية الرفيعة في هذه المرحلة ليستطيع الجراح التخلص من الدهون في منطقة محددة دون أن يسبب أي ضرر في مناطق أخرى بالجسم.

شفط الدهون التقليدي

يختلف شفط الدهون التقليدي عن شفط الدهون بالفيزر، لأن في عملية شفط الدهون بالطريقة التقليدية تعتمد على إزالة الدهون فقط دون إبراز ونحت الجسم والعضلات مثل شفط الدهون بالفيزر، أيضا يعتبر الفيزر أكثر أمانا من شفط الدهون التقليدي لأنه لا يؤثر على الأنسجة أو الأعصاب المحيطة بالمكان الذي يتم شفط الدهون منها وبالتالي تتم العملية بأقل قدر من المضاعفات.

شفط الدهون بالليزر

تتشابه عملية شفط الدهون بالليزر مع شفط الدهون بالفيزر و لكن يختلف الليزر انه يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين الذي يساعد البشرة تظهر بمظهر أكثر شبابا وتكون مشدودة أكثر ولكن قد يسبب الليزر بعض المضاعفات التي تؤثر على الأوعية الدموية الصغيرة و تسبب ظهور بعض الكدمات بعد الشفط.

هل هناك معايير خاصة لعملية شفط الدهون بالفيزر؟

بالطبع يترك القرار أولا و أخيرا لجراح التجميل و لكن هناك بعض الشروط العامة الواجب توافرها في المريض قبل إجراء هذه الجراحة، منها :

  • أن يكون وزن المريض صحي أو مثالي إلى حد ما و يكون مستقر منذ فترة.
  • أن تكون صحته العامة بحالة جيدة ويتضح ذلك من خلال بعض الفحوصات والتحاليل اللازمة التي يطلبها الطبيب منه قبل الجراحة لتقييم حالته.
  • أن يكون عمر المريض لا يقل عن 18 عاما.
  • بعض الأمراض المزمنة أو الخطيرة قد تكون عائق للخضوع لهذه العملية

أسباب قد تمنعك من إجراء شفط الدهون بالفيزر

في كل عملية جراحية سواء كانت تجميلية أو غير تجميلية دائما ما يكون هناك بعض العوامل التي قد تقف عائق أمام الطبيب لإجراء هذه العملية لمريضه بأمان وسلامة وهو ما يجعل الطبيب يتفادى هذه المخاطرة لسلامة مريضه وتجنب أي مضاعفات غير متوقعة، ومن هذه الأسباب:

  • المعاناة من أمراض نقص المناعة أو الجلطات أو وجود مشاكل بالقلب أو الرئة.
  • تناول بعض الأدوية التي قد تسبب نزيف شديد أو تسبب تخثر في الدم.
  • أيضا الحمل و الرضاعة الطبيعية.
شفط الدهون بالفيزر
شفط الدهون بالفيزر

هل تظهر نتيجة عملية شفط الدهون بالفيزر بسرعة؟

تختلف نتائج تقنية شفط الدهون بالفيزر عن غيرها إذ تسمح هذه التقنية للمريضة برؤية النتائج بصورة فورية و رؤية النتيجة النهائية في غضون أسبوعين على عكس شفط الدهون التقليدي التي تبدأ نتائجه تظهر بعد حوالي شهرين و تظهر نتيجته النهائية بعد حوالي أشهر أو سنة.

ولكي تظهر النتائج التي ترغبين بها يجب عليكي الالتزام التام بالتعليمات التي ينصحك بها الطبيب خلال فترة التعافي.

في الأيام الأولى قد يحتاج المريض إلى مرافق لمساعدته، ويجب في هذه الفترة الالتزام بمواعيد وجرعات الأدوية التي وصفها الجراح ليساعد ذلك على التئام الجروح بسرعة وبشكل سليم ولتقليل الشعور بالألم، من الطبيعي بعد العملية أن تعاني من تورمات في منطقة الجرح و سرعان ما ستختفي هذه التورمات و الاحمرار من تلقاء نفسها وبعدها يمكن رؤية النتائج الأولية لعملية شفط الدهون بالفيرز بشكل واضح، أيضا يجب ارتداء المشد الطبي بعد العملية والالتزام بمدة الراحة التي أوصى بها الطبيب ولكن تتميز تقنية الفيزر أن المريض يستطيع العودة إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي في مدة زمنية أقل من شفط الدهون التقليدي وهي أقل من أسبوع ولكن بدون أي أنشطة شاقة أو رياضات عنيفة.

اسعار عملية شفط الدهون بالفيزر في مصر

 

تشكل التكلفة عامل هام للمريض في اتخاذه قرار العملية وهو ما يجعل البعض يلجأ للتكلفة المنخفضة دون التفكير في المضاعفات التي يمكن أن تعود عليه إذا لجأ إلى ذلك.

يتوقف شعر شفط الدهون بالفيزر على عدة عوامل هامة وهي التي تحدد التكلفة، وهذه العوامل هي:

  • حجم المنطقة المراد شفط الدهون منها وهل هي منطقة واحدة أم عدة مناطق مختلفة في الجسم، وكمية الدهون إذا كانت كثيرة أو قليلة.
  • خبرة الجراح ومهارته وكلما زادت خبرة الطبيب زادت دقة النتائج ونسبة نجاح العملية.
  • تكلفة ونوع التخدير.
  • الطاقم الطبي وطاقم التمريض المساعد وكلما كان على قدر عالي من الكفاءة زادت التكلفة.
  • الأدوات اللازمة للتحضير للعملية والمواد الطبية المستخدمة مثل الضمادات وغيرها بعد العملية.
  • عدد الأيام التي سيقيم فيها المريض في المستشفى.
  • مستوى الخدمات والرعاية الطبية المقدم للمريض خلال فترة إقامته في المستشفى.

قد يحتاج المريض أيضا إلى إجراء عمليات جراحية أخرى بجانب شفط الدهون بالفيزر مثل شد الجلد الزائد وذلك سيجعل التكلفة أعلى.

وتعد تكلفة شفط الدهون بالفيزر في مصر منخفضة إلى حد ما مقارنة ببعض الدول، وتشتهر مصر بوجود كوادر طبية على مستوى عالمي مثل الدكتور ياسر بادي وذلك بشهادة أكثر من 3500 مريض أجرى لهم عمليات جراحية مختلفة مثل شفط الدهون بالفيزر وغيرها وحصلوا على نتائج مبهرة.

 

قم بالحجز الأن أون لاين للحصول علي العروض والخصومات
أخصائي جراحات التجميل وتنسيق القوام

بكالوريوس الطب والجراحة جامعة الإسكندرية
ماجستير جراحة التجميل
الزمالة المصرية لجراحة التجميل
عضو الجمعية الامريكية لجراحي التجميل ASPS
عضو الجمعية الدولية لجراحة التجميل ISAPS عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل ESPRS

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
1
Scan the code
Thank you for contacting Dr Yasser Badi ,,Please leave your massage and we will respond as soon as possible ☺️اهلا بحضرتك، يسعدنا تواصلكم مع عيادات د ياسر بادي برجاء ترك استفسارك و سنقوم بالرد عليك في اقرب وقت ☺️